اعلان

مكتب التمثيل التجاري في نيودلهي يعلن فرص تصديرية في قطاعات الأدوية والجلود والقطن

فرص تصديرية في قطاعات الأدوية والجلود والقطن
كتب : سارة صقر

أعد مكتب التمثيل التجارى المصري، فى نيودلهى، غدة تقارير تسويقىة مختلفة عن عدة قطاعات، ما بين صناعات غذائية ومنسوجات وأدوية.

_ الجلود

وأكد مكتب التمثيل التجارى المصري، فى نيودلهى، خلال تقرير تسويقى عن قطاع الجلود والمنتجات الجلدية فى الهند، أنه يوجد بالهند معهد أبحاث للجلود (Central Leather Research Institute - CLRI) ويقوم بتقديم خبرته لبعض الدول الافريقية ومنها؛ أثيوبيا، جنوب أفريقيا، كينيا، وسبق أن اتفق المكتب مع المجلس الهندي على أهمية إستفادة مصر من خدمات المعهد الهندى سواء بأرسال متدربيين مصريين الى الهند أو أرسال خبراء هنود لتدريب الفنيين فى الشركات المصرية، وجاري المتابعة مع الجانب الهندي في هذا الصدد.

ويقترح المكتب استغلال التوجه الهندي نحو افريقيا للتعاون في قطاع الجلود والمنتجات الجلدية عن طريق مخاطبة المجلس التصديري المصري للجلود والاحذية والمنتجات الجلدية لتنظيم بعثة تجارية استكشافية من أهم مصنعي ومصدري الجلود والمنتجات الجلدية المصريين يتمثل الهدف منها الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا الهندية وكذا إيجاد شركاء محتملين من الجانب الهندي لاقامة استثماراتهم في مصر عن طريق الترويج لجعلها HUB لنفاذ منتجاتهم للسوق الافريقي استغلالا لاتفاقات التجارة الحرة المبرمة بين مصر وتلك الدول في اطار اتفاقيتي الكوميسا والتكتلات الثلاثة.

_ القطن المصري

كما أعلن مكتب التمثيل التجارى فى نيودلهى خلال تقرير تسويقى عن قطاع الغزل والمنسوجات، فى الهند، ان القطن المصري يتمتع بسمعة جيدة في السوق الهندي ويزداد الاعتماد على القطن الخام المصرى فى الصناعات النسجية الهندية المختلفة نظرا لنوعيته المتميزة وجودته العالية ومناسبته للمغازل والمحالج الهندية وانعكس ذلك بشكل كبير على التطور والتقدم الملموس الذى تشهده الصادرات المصرية من بند القطن الخام للهند.

كما ساعدت التطورات الاجتماعية التي تشهدها الهند وبروز الطبقة المتوسطة الهندية ذات القدرات الشرائية المتزايدة علي تشجيع اللاعبين الدوليين في هذا المجال علي الاستثمار في القطاع التصنيعي وقطاع البيع بالتجزئة الهندي.

كما تدعم الحكومة الهندية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في قطاع الغزل والمنسوجات وخاصة في مجال المنسوجات اليدوية التقليدية وتوفير الدعم الحكومي والمالي اللازم لتطوير هذا القطاع والترويج لمنتجاته وبالتالي خلق سوق محلي وعالمي له وهي تجربة يمكن التركيز عليها لنقل بعض ملامحها لتطوير هذا القطاع في مصر.

_ الأدوية

كما أعلن مكتب التمثيل التجارى فى نيودلهى خلال تقرير تسويقى عن صناعة الأدوية، ان الهند قد نجحت من خلال الحكومات الهندية المتعاقبة علي اختلاف توجهاتها علي التمسك برؤيتها نحو تولي دور ريادي عالمي في مجال صناعة الادوية والامصال، ولعل اكبر دليل علي هذا النجاح هو اعتماد منظمة " أطباء بلا حدود " – اكبر منظمة خيرية طبية في العالم – علي الدواء الهندي بشكل أساسي.

و أدت المبادرات التي تتبناها الحكومة الهندية الحالية مثل مبادرة "Make in India" ومبادرة "Pharma vision 2020" بالإضافة الي سعي الحكومة لتسهيل مناخ انجاز الاعمال بالهند وأخيرا اصدار قانون الضريبة الموحدة علي السلع والخدمات (GST) علي تهيئة مناخ مواتي لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لهذا القطاع بالهند.

للحصول عليها الاميل : [email protected]

او التسجيل عبر الموقع الاليكترونى www.ecs.gov.eg

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل