اعلان

دفتر أحوال المحاكم: "استكمال محاكمة معاون مباحث بتهمة الرشوة.. ومحاكمة متهمي "خلية الوراق".. الأبرز

تشهد أروقة المحاكم اليوم السبت، العديد من الجلسات الهامة ومنها، جنايات القاهرة تحاكم متهمي"خلية الوراق"، استكمال محاكمة متهم باختلاس 5 ملايين جنيه من فندق، بتهمة "الرشوة والاختلاس"استكمال محاكمة معاون مباحث المقطم.

جنايات القاهرة تحاكم متهمي"خلية الوراق"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الوراق الإرهابية"، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل وجمال أحمد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، وقتل المدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.

وكانت الدائرة 14 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قضت في 1 فبراير 2017، بأحكام ما بين الإعدام والسجن والبراءة للمتهمين.

النظر في معارضة "الزيات" و"العمدة" على سجنهما في "إهانة القضاء"

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم جنايات القاهرة، المعارضة المقدمة من كل من عبد الحليم قنديل ومنتصر الزيات ومحمد منيب ومحمد العمدة وحمدى الفخرانى ومحمود السقا، على الحكم الصادر ضدهم بالسجن ٣ سنوات عدا " السقا" المحكوم عليه بغرامة مبلغ قدره ٣٠ ألف جنيه فى اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"إهانة القضاء".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة شكرى وعضوية المستشارين ناصر بربرى ومحمد على بسكرتارية عبد المسيح.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حمادة شكري قضت بحبس محمد مرسى وسعد الكتاتنى و18 آخرين 3 سنوات فى قضية إهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتلك التصريحات

محاكمة متهم باختلاس 5 ملايين جنيه من فندق

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة "م.ع" موظف بقسم الحفلات في أحد فنادق القاهرة، بتهمة اختلاس 5 ملايين جنيه من جهة عمله، ومن المقرر أن تستمع المحكمة لسماع الشهود.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين محمد رأفت الطيب، وهيثم محمود، وأمانة سر وائل عبد المقصود.

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار محمد البرلسي، المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، في القضية رقم 12375 لسنة 2016 جنايات التجمع الأول، أن المتهم "م.ع"، بصفته من العاملين بإحدى الشركات المساهمة، استولى بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لجهة عمله، حيث استولى لنفسه وبدون وجه حق على 5.156.655 ملايين جنيه، وكان ذلك من خلال حيلة بأن استحصل من عملاء الفندق جهة عمله راغبي إقامة الحفلات على مبالغ مالية زاعمًا تحصيل تلك المبالغ لصالح الفندق جهة عمله نظير إبرام التعاقد معهم على خلاف الحقيقى، فتمكن بذلك من الاستيلاء علي تلك المبالغ على النحو المبين بالتحقيقات

بتهمة "الرشوة والاختلاس".. استكمال محاكمة معاون مباحث المقطم

تواصل محكمة جنايات عابدين المنعقدة برئاسة المستشار جعفر محمد نجم الدين، والمستشارين محمد عسكر، وسمير أبو دوح، وسكرتارية سيد نجاح، ومحمد خميس، محاكمة معاون مباحث المقطم المتهم " بالرشوة والاختلاس" .

كانت النيابة تلقت من سيدة مقيمة في منطقة المقطم، بلاغا رقمه 2904 جنح المقطم، لسنة 2017 وقالت فيه: "إن معاون المباحث لفق لها قضية اتجار في مخدر الهيروين، وتبين من خلال رصد المكالمات الصادرة، والمستقبلة، أنها بالفعل كانت داخل قسم شرطة المقطم قبل موعد تحرير المحضر".

وقرر المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة في سبتمبر الماضي، حبس معاون المباحث 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة تلفيق محضر اتجار في الهيروين لربة منزل، بعد أن أدانته تحريات مباحث الأمن العام، بالتزوير في محررات رسمية، وتلفيق المحضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً