اعلان

كيف تدير مخاطر التداول؟ ومتى تتوقف؟.. "أهل مصر" تجيب

كتب : سارة صقر

تعد إدارة مخاطر التداول من أهم أسباب النجاح في التداول في الأسواق المالية، وذلك في إطار حماية رأس المال من أجل استمرار التداول

"أهل مصر" تقدم لكم أهم عوامل إدارة مخاطر التداول وكيفية المحافظة على رأس المال :

_ تقليل المخاطرة للحد المقبول، بمعنى أن الأسواق المالية وأى تجارة تحتوى على مخاطر وهذا أمر واقع ويجب التعامل معه عن طريق ان نقلل المخاطر إلى الحد الذى نستطيع تحمله وتقبله.

أدوات تقليل المخاطر:

_ أوامر وقف الخسائر، والتي من خلالها نستطيع التحكم في حجم المخاطر المقبولة بالنسبة للمستثمر في كل صفقة على حده و ليستطيع الإدارة المالية للمحفظة ككل.

_ التنويع من خلاله يستطيع المستثمر أن يوزع المخاطر على عدد من الاختيارات مما يقلل من المخاطر، والتنويع إما في نفس النوع مثلا في تداول الأسهم الاستثمار من 3 إلى 5 اسهم أو التنويع بين أدوات استثمارية مختلفة مثلا اسهم وسلع وهكذا.

_ منع المخاطرة، والمقصود هنا أن يعرف المستثمر متى يتوقف عن التداول والحقيقة أن هذا الأمر صعب على المتداولين، لكن يجب على المستثمر أن يعرف الوقت المناسب ليتوقف و يعيد ترتيب الأمور من بداية جديدة أفضل.

_ الوقت المناسب للتوقف عن التداول، عندما تكون المخاطر عالية أو الرؤية ليست واضحة، على المستثمر أن يصبر إلى أن تتضح الأمور وتستطيع وضع خطة ملائمة.

كما عليك كمستثمر التوقف عن التداول إذا تعرضت لمجموعة من صفقات متتالية غير موفقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي