اعلان

بعد حادث إطلاق نار في هولندا .. السلطات الهولندية: أولويتنا العثور على المشتبه به

السلطات الهولندية

تبحث السلطات الهولندية عن أحد المشتبه بهم إثر هجوم إطلاق نار في هولندا، في أوتريخت صباح الاثنين، والذي يشتبه في كونه إرهابي، حسبما قال بيتر جاب ألبيرسبيرج، رئيس المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب والأمن، في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم، مضيفًا أنه لا يمكن استبعاد مشاركة المزيد من الأشخاص.

وأكد ألبيرسبيرج، أن الأولوية القصوى للسلطات في هذه المرحلة هي العثور على المشتبه به، داعيًا المواطنين إلى تنفيذ ما تقوله السلطات ومنحهم المجال لأداء واجباتهم، من جانبه نصحت بلدية أوترخت، الجميع بالبقاء في منازلهم أثناء البحث عن المشتبه به وذلك حسبما نشرته "NL Times".

إطلاق نار في هولندا

ورفعت السلطات مستوى تهديد الإرهاب في مقاطعة أوتريخت إلى أعلى مستوى، وقال ألبيرسبيرج "لا يمكن استبعاد جريمة إرهابية، وبالتالي ارتفع مستوى التهديد في مقاطعة أوتريخت إلى 5 ، وفي باقي البلاد لا يزال عند المستوى 4"، مضيفًا أن مستوى التهديد 5 يعني وجود تهديد إرهابي خطير، وذلك تبعًا لمؤشرات ملموسة على أن الإرهابيين على وشك القيام بهجوم في هولندا، ووجود فرصة أخرى لتكراره، بينما المستوى 4 يعني أن هناك فرصة للهجوم، ولكن ليس لدى السلطات أي دلائل ملموسة على التخطيط له.

متابعات إطلاق نار في هولندا

ووفقا لما نشرته "NL Times"، أغلقت العديد من المؤسسات والمنظمات أبوابها في أوتريخت اليوم الاثنين، مع زيادة مستوى التهديد، كما ناشدت الجامعات الطلاب البقاء في منازلهم وعدم مغادرة الموظفين حتى تؤكد السلطات سلامة الأوضاع، وأغلقت مدرسة"هوج" في أوترخت مداخلها، وأكدت التقارير أن جميع المساجد في المدينة مغلقة.

وقامت السلطات بتعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات الهولندية ومقار المرافق الحيوية، وطوق الأمن الهولندي ميدانيًا في محطة للترام بوسط مدينة أوتريخت، ونشر خدمات الطوارئ في المكان، وذكرت وسائل الأعلام الهولندية أن السلطات عززت إجراءات الأمن عند مقر الحكومة في لاهاي، وأوردت أن قوات مكافحة الإرهاب حاصرت بناية يعتقد أن منفذ إطلاق النار كان موجود فيها.

يذكر أنه سقط قتيل واحد على الأقل وإصابة آخرون، صباح اليوم الاثنين، في حادث إطلاق نار تشتبه السلطات الهولاندية أنه إرهابي في حي سكني بمدينة أوتريخت وسط هولندا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً