اعلان

تأهيل العنصر البشري وتحديث المعدات.. عوامل أساسية لتطوير قطاع الغزل والنسيج

تهتم الحكومة المصرية، في الآونة الأخيرة، بوضع خطة لتطوير قطاع الغزل والنسيج، من خلال تحديث الآلات والمعدات واستيراد ماكينات جديدة، وتوحيد وميكنة إجراءات العمل، وتطوير استراتيجيات التسويق، لاعتبارها عامل أساسي في نجاح الصناعة، وجاءت خطة التطوير بهدف زيادة الطاقات الإنتاجية، والعمل على التوسع في المنتجات والأسواق الجديدة، محليًا وعالميًا وزيادة نسبة الصادرات من الغزل والنسيج، لمنافسة المنتج المستورد ومساهمة في نجاح خطة الاصلاح الاقتصادي ودعم الاقتصاد الوطني.

تهدف خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج، التغلب على التحديات التي تواجه عددًا من شركات قطاع الأعمال العام، سعيًا لاستكمال تطوير تلك الشركات، في إطار إعادة الهيكلة المخطط لها، مشددًا على أهمية تأهيل العنصر البشري، والاستفادة من الطاقة البشرية من خلال رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم، وتحسين بيئة العمل.

خطة تطوير قطاع الغزل والنسيج ستساهم في رفع جودة المنتج

أكد محمود الصياد، المفوض العام لشركة غزل شبين، أن خطة التطوير تعتبر خطوة ممتازة، وستساعد على رفع جودة المنتج وفتح أسواق جديدة للمنافسة، وزيادة نسبة الانتاج، وتشغيل عمالة جديدة والحد من نسبة البطالة.

سمعة مصر جيدة في صناعات الغزل والنسيج

وأضاف "الصياد"، أن سمعة مصر في الخارج جيدة في صناعات الغزل، لذلك تستطيع المنافسة وبقوة أمام المنتج المستورد، يوجد استثمارات عديدة من قطاع الغزل والنسيج، منها صناعة الملابس وصناعة الجلود، وصناعة التفصيل، وصناعة الصباغة، لذلك تطوير قطاع الغزل والنسيج يعتبر تطوير لمصر بإكملها.

ننتظر تطبيق خطة التطوير اليوم قبل الغد

وقال "الصياد"، يوجد بلاد كثيرة نهضت، تقدمت من قطاع الغزل والنسيج مثل الصين واندونسيا وفيتنام، لذلك خطوة تطوير قطاع الغزل والنسيج هي خطوة مهمة، ويجب تنفيذها اليوم قبل غدًا.

أكد محمد على قبطان رئيس شركة مصر حلوان للغزل والنسيج سابقا، أن خطة التطوير ممتازة، وستساهم في دعم الاقتصاد ونجاح خطة الاصلاح الاقتصادي، وتوافر فرص عمل في السوق المصري، مضيفا أن المنتج المصري المصنع بجودة عالية، يستطيع التواجد في الأسواق الخارجية والتنافس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً