اعلان

التصديري للكيماويات: قطاع البلاستيك سيحقق صادرات بنسبة نمو تصل لنحو 25% خلال 2019

خالد أبو المكارم رئيس المجلس للتصدير للكيماويات
كتب : سارة صقر

صرح خالد أبو المكارم رئيس المجلس للتصدير للكيماويات، بأن قطاع منتجات البلاستيك والمطاط سوف يحقق صادرات بنسبة نمو تصل لنحو 25% خلال العام الجاري لتسجل 2.069 مليار دولار، وأضاف رئيس المجلس للتصدير للكيماويات خلال اجتماع المجلس للتصدير ي للكيماويات، إن قطاع البلاستيك واللدائن والمطاط حقق نموا في صادراته خلال العام الماضي بنسبة 11% لتسجل نحو 1.655 مليار دولار في مقابل 1.495 مليار دولار خلال 2017، وأوضح أبو المكارم أن حجم النمو المتوقع يرجع إلى دخول مصانع جديدة في الإنتاج والتوسعات في مجال البتروكيماويات، وكذلك التوسع الإنتاجي في المصانع القائمة.

وتابع "أبو المكارم" أن وزارة المالية قامت خلال الشهر الماضي بضخ 1.5 مليار جنيه لتيسير صرف مستحقات متأخرة للشركات المصدرة.

وأضاف أن ذلك يأتي في ظل اعتماد مجلس الوزراء للآليات التي سيتم بها صرف المستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات البالغة 22 مليار جنيه، والتي تتمثل في المقاصة مع الالتزامات والأعباء الحكومية وسداد فوائد القروض وتوفير أراضي صناعية، وصرف نقدي.

وتوقع أبو المكارم أن تحقق صادرات القطاع خلال العام الحالي نحو 6.5 مليار دولار في ظل استمرار استقرار الأوضاع الاقتصادية للبلاد، وحرص الحكومة على توفير حلول عاجلة لبعض المشكلات الطارئة

وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة تستهدف زيادة صادرات مصر غير البترولية خلال العام الحالي بنسبة 10% لتسجل 28 مليار دولار.

وأضاف أن الحكومة اتخذت بعض الإجراءات سيتحقق الهدف منها خلال 2019 منها تفعيل دور هيئة تنمية الصادرات، ودخول اتفاقية الميركسور حيز التنفيذ، واستمرار فرض رسم الصادر على بعض الخامات ومستلزمات الإنتاج ومتابعة تطبيقه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً