اعلان

عاصفة رملية بمدن جنوب سيناء وإعلان حالة الطوارئ (صور)

تطهير مخرات السيول

تعرضت محافظة جنوب سيناء اليوم السبت لعاصفة رملية ضربت معظم مدن المحافظة. وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات وخاصة المستشفيات ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف إلى جانب قوات الحماية المدنية والمرور على الطرق السريعة؛ تحسبا لسقوط الأمطار ولمواجهة أي تداعيات سلبية لسوء الأحوال الجوية.

تطهير مخرات السيول 

وأكد محافظة جنوب سيناء أن الطقس مؤهل لحدوث سيول، وشدد على رؤساء المدن بالتأكد من تطهير مخرات السيول ونشر المعدات الثقيلة على طول الطرق السريعة، كل في نطاق مدينته ورفع مخلفات الرمال من الطرق أولا بأول وإبلاغ غرفة عمليات المحافظة بأي تداعيات.

هيئة الأرصاد أرسلت تحذيرات تفيد تقلب الجو 

على جانب آخر أكد مصدر بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء أن هيئة الأرصاد أرسلت تحذيرات تفيد تقلب الجو مع زيادة سرعة الرياح واصطحابها بعاصفة رملية، وجرى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أنه اجتازت المحافظة عاصفة رملية منذ الساعات الأولى منذ صباح اليوم السبت، ولكنها لم تصل إلى حجب الرؤية على الطرق، لافتا إلى أن جميع الطرق تسير بشكل طبيعي ولم يجرِ غلق أي منها. وأكد أن معظم مدن المحافظة تعرضت منذ مساء أمس لأمطار خفيفة ومتقطعة وأعلنت هيئة مواني البحر الأحمر فتح ميناء نويبع البحري بعد غلقه أكثر من 10 ساعات أمام حركة الملاحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«قول مش عاوزين أعذار».. السيسي لـ مصطفى مدبولي: «عاوزين نزود الحد الأدنى لصندوق إعانة العمال»