اعلان

الكشف عن 3 أدوية جديدة لعلاج أورام البروستاتا

كتب : أهل مصر

كشف المؤتمر الدولي الثامن لأورام الجهاز الهضمي والكبد وأورام الجهاز البولي، مساء اليوم السبت، عن ثلاثة أدوية جديدة لعلاج أورام البروستاتا ترفع نسب الشفاء إلى 85٪.

وأعلن المؤتمر عن الاتفاق على الخارطة العلاجية لأورام البروستاتا في المراحل الأولى حتى يمكن الحصول على نسب شفاء تصل إلى 95٪ وتقليل فرص ارتداد الأورام، وإجراء الاختبارات التي تحدد العلاج الأمثل لكل مريض.

اقرأ ايضا.. "الصيادلة" تدعو للاحتشاد أمام صناديق الاقتراع الثلاثاء المقبل لاختيار ممثليها

وعرض المؤتمر لأول مرة عن طريق العالم الكبير ماك روش مؤلف أكبر المراجع الدولية في علم العلاج الإشعاعي استخدام العلاج الإشعاعي المجسم في علاج أورام البروستاتا بدون جراحة بنسب شفاء تصل إلى 95٪ وأورام الكبد بنسب تصل إلى 60٪.

من جانبه، أكد الدكتور محمود المتينى عميد كلية طب عين شمس وأستاذ جراحة زرع الأعضاء أن مؤتمر يناقش كل ما هو جديد في مجال علاج أورام الكبد المنتشر في مصر من خلال مشاركة الخبرة المصرية المتفردة مع العلماء الأجانب حيث تتمتع مصر بخبرة كبيرة خاصة بعد دخول بدء زرع الكبد من حى إلى حى عام 2000 فيما أجرى فريق عين شمس الجراحي 1500 جراحة زرع خلال 19عاما.

وأضاف المتينى، أنه سيتم مناقشة العلاجات التداخلية لأورام الكبد، مشيرا إلى أهمية الاكتشاف المبكر للأورام لضمان نجاح العلاج بشكل نهائي، موضحا أن ذلك يتحقق عن طريق فحص مرضى فيروس سى وبى، والتليف الكبدي كل 6 شهور كشف الأورام المحتملة مبكرا حيث لا يتعدى الورم 3 سم، لضمان التدخل سواء بالتردد الحراري أو الحقن الإشعاعي، لافتا إلى أن العلاج النهائي والجذري هو زرع الكبد.

على صعيد آخر، أشار الدكتور أسامة حتة أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس، إلى أن الأشعة التداخلية أصبحت قاسما مشتركا في علاج الأورام الخبيثة مثل أورام الكبد الأولية بعد الإصابة بفيروس سى وأورام الكبد الثانوية المنتشرة من الأعضاء الأخرى كالقولون وذلك عن طريق الكى المباشر أو القسطرة الشريانية كذلك أورام الرئة وأورام العظام عن طريق الكى بالتردد الحرارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً