اعلان

"فودة" يلتقي برئيس لجنة الاقتصاد والتنمية بالبرلمان الألماني

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الدكتور "بيتر رامساور" رئيس لجنة الاقتصاد والتنمية بالبرلمان الألماني وزوجته وذلك خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ، ورحب المحافظ برئيس لجنة الاقتصاد بالبرلمان الأماني شاكرا له اختياره مدينة شرم الشيخ لقضاء أجازته بصحبة زوجته.

وأشار المحافظ أنه جرى إعداد برنامج ترفيهي لهم تضمن زيارة لمسجد الصحابة وكاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ ورحلة بحرية بخليج العقبة وزيارة لمنطقة سوهو اسكوير وبعض المناطق السياحية الأخرى.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء الأحداث التي مرت بها المدينة منذ أحداث سقوط الطائرة الروسية منذ اربع سنوات وكيف جرى واستغلال هذه الفترة في إعادة وتطوير المدينة، موضحًا أنه جرى تجهيز مطار شرم الشيخ بجميع الأجهزة الحديثة في مجال الأمن وتدريب الكوادر اللازمة بالإضافة لرفع كفاءة الفنادق وتدريب العمالة وعمل الصيانة اللازمة لها.

كما جرى رفع كفاءة الطرق وإنشاء ميادين ومساحات خضراء وأعمال تجميل بالإضافة لإنشاء مضمار الهجن وإقامة مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول لهجن بحضور عدة دول عربية وأوربية وأفريقية.

كما تطرق الحديث حول إمكانية زيادة الأعداد القادمة لشرم الشيخ من السائحين الألمان حيث تستقبل شرم الشيخ ما يقرب من 2000 سائح الماني أسبوعيا فقط رغم الأمن والأمان والجمال والإمكانات السياحية الفريدة للمدينة مستعرضا مناطق الغوص الفريدة والعشاء البدوي والسفاري.

من جانبه أعرب "بيتر" عن سعادته البالغة بلقاء محافظ جنوب سيناء، وبحفاوة اللقاء وشكره للبرنامج السياحي الذي استطاع من خلاله التمتع بالمقاصد السياحية بالمدينة.

وقال إنه لمس بنفسه حالة الأمن والأمان خلال زيارته للمدينة بالإضافة للمقاصد والأماكن السياحية الرائعة التي تتمتع بها.

وأكد أنه سوف يراجع الخارجية الألمانية بخصوص الحظر لبعض الأماكن السياحية بجنوب سيناء وتوقع زيادة أعداد السياح الألمان مع الموسم الشتوي لتمتع شرم الشيخ بالطقس الدافئ في مقابل الطقس القارص البرودة بألمانيا، وقدم المحافظ في الدعوة رئيس لجنة الاقتصاد والتنمية بالبرلمان الألماني على الإفطار الرمضاني علي متن مركب للتعرف على بعض العادات الإسلامية المصرية خلال هذا الشهر، ومن جانبه رحب رئيس لجنة الاقتصاد بهذه الدعوة واكد على حضوره مع قرينته.

وقدم المحافظ مفتاح المدينة وكتاب عن مناطق الغوص وسجادة تحمل قرص الشمس الساطعة طوال العام كما قدم لزوجته شال بدوي وعقد كهدية من مواطني جنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً