اعلان

هجوم خليج عمان.. رئيس الشركة المالكة لـ"كوكوكا كاريدجس": سفينتنا أصيبت بقذيفة

كتب : وكالات

أكد رئيس شركة "كوكوكا سانجيو" اليابانية، يوتاكا كاتادا، أن ناقلة النفط "كوكوكا كاريدجس" التابعة لها التي استهدفت في خليج عمان، أصيبت بقذيفة.

اقرأ أيضاً: التحالف العربي: الحوثيون قد تكون لهم صلة بهجوم خليج عمان

وقال كاتادا، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الخميس، تعليقا على حادث استهداف ناقلتي النفط "كوكوكا كاريدجس"، التي تحمل علم بنما، و"فرونت ألتير"، التي تحمل علم جزر مارشال وتتبع لشركة نرويجية: "القذيفة مرت بالقرب من غرفة المحركات، وأصابت الجدار، ووصلت إلى الصفيحة المعدنية ما سبب حريقا".

اقرأ أيضاً: هجوم خليج عمان.. حادث منسق بصاروخ طوربيد.. هل تصعد إيران الأزمة مع دول الخليج؟

وفي وقت سابق من اليوم أعلن كاتادا أن ناقلة النفط "كوكوكا كاريدجس" استهدفت بهجومين خلال عدة ساعات، وكان على متن السفينة خلال استهدافها 21 شخصا من أفراد الطاقم.

وشدد رئيس شركة "كوكوكا سانجيو" اليابانية على أن جميع أفراد الطاقم تركوا السفينة فورا بعد الهجوم الثاني، معربا عن "غضبه" من هذا الحادث.

اقرأ أيضاً: جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي على خلفية هجوم خليج عمان

وأفادت تقارير إعلامية متعددة باستهداف ناقلتي النفط "كوكوكا كاريدجس" و"فرونت ألتير"، فجر اليوم الخميس، في مياه خليج عمان، فيما أعلنت إيران عن إنقاذ 44 شخصا من أفراد طاقمي السفينتين.

ولم يتم حتى الآن تحديد ملابسات الحادث، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن تفجيرين كبيرين في السفينتين واستهداف إحداهما على الأقل، وهي ناقلة النفط "فرونت ألتير" بطوربيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً