اعلان

خبير يكشف سبب الارتفاع المرعب في نسب الطلاق والعنوسة (فيديو)

صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن ارتفاع نسب الطلاق وانخفاض نسبة الزواج في المجتمع خلال الفترة الأخيرة أصبح متزايدًا بشكل مرعب، مما يدق ناقوس الخطر أمام الأسر.

وأضاف "هاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر فضائية "ten" اليوم، الثلاثاء، أن نسب العنوسة تزيد مع ارتفاع نسب الطلاق،مشيراً إلى أن الأزمة التي يواجهها المجتمع الفترة الحالية تعود إلى أكثر من سبب، على رأسها؛ النماذج السلبية المنتشرة في المجتمع واعتقاد الجميع بأن نهاية الزواج أصبحت مأساوية، فضلًا عن تلك النسب المرتفعة من الطلاق والعنوسة منتشرة في الحضر.

اقرأ أيضا.. استشاري أمراض جلدية يكشف سبل الحماية من حروق الصيف (فيديو)

وأشار إلى أن "استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية"، ارتفاع المستوى الوظيفي والتعليمي والمادي للفتاة يجعلها تريد شابًا متماشيًا مع ما وصلت إليه مما يؤخرها عن الزواج، بينما في الريف أو الصعيد لا يلتفتون إلى تلك الأمور، لذلك نسب العنوسة في الحضر أكثر من الريف.

وأوضح أن الحالة النفسية للشباب في تلك الفترة أصبحت سيئة، ولم يصبح هناك طاقة استيعابية لهم كما كان في الماضي، حيث إن هناك اختلافًا كبيرًا في العادات والتقاليد الخاصة بـ الماضي عن الحاضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) |