اعلان

سجل خمسة أهداف مع منتخب بلاده.. 15 معلومة عن جمال بلماضي مدرب الجزائر

منتخب الجزائر
كتب :

حقق منتخب الجزائر بقيادة جمال بلماضى بطولة الأمم الإفريقية 2019 رقم 32 في المسابقات، بعد فوزه أمس علي منتخب السنغال بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت علي ملعب القاهرة الدولي، في البطولة التي نظمتها مصر من فترة 21 يونيو حتي 19 يوليو الجاري.

وظهر جمال بلماضي بثوب جديد كمدرب جديد للقارة الإفريقية يحصل علي بطولة الأمم الإفريقية البطولة الأقوي علي مستوي المنتخبات، بعد حصولة علي ثاني بطولة للمنتخب الجزائري بعد بطولة عام 1990 التي أقيمت علي أرض محاربي الصحراء.

ولم يكون صاحب الـ43 عاما، الذى تولى قيادة المنتخب الجزائرى فى 2 أغسطس 2018 خلفا للمدرب رابح ماجر، أن يكون صاحب المركز الأول في البطولة بعد الأخفاقات التي شهدها المنتخب قبل البطولة.

يستعرض " أهل مصر" أبرز 15 معلومات عن المدرب الجزائرى

1- ولد في 27 مارس 1976

2- العمر : 43 سنة

3- الجنسية : الجزائر

4- الطول : 175 سنتيمتر

5- لعب في مركز خط الوسط

6- بدأ مسيـرته في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

7- تواجد في نادي مارتيغويس الفـرنسي، ومارسيليا الفرنسي، وكان الفرنسي، ثم عـاد مرة ثانيـة مارسيليـا الفرنسي، قبـل ان ينتقـل على سبيـل الإعـارة إلى نادي سلتا فيغو الإسباني في نفس الموسم. في عام 2000 عاد إلى مارسيليا بعد إنتهاء الإعارة من نادي سلتـا فيغو وقد وجد له مكان مع النادي في خـط الوسط بعد غيـاب اللاعب الأساسي للفريق الليبيري جورج، ليغتنم بالماضي الفرصـة وإستـطاع ان يسجل هدف حيوي ضد فريق تولـوز وأبقى مارسيليا خارج منطقة الهبوط. وكان هذا الهدف غالي علي مارسيليا وعليه وبعـد ان لعب في مارسيليا لثلاث سنوات عرف المر والحلو فيها؛ وافقت مارسيليا على إنتقـاله لنادي مانشستر ستي الإنجلينزي حيت اكتشف جو البطولة الإنجليزية وحقق حلمه باللعب في هده البطولة.

8- لعب الأندية العربية، في نادي الغرافة القطري، إنتقـل بعدها لنادي الخريطيات القـطري، وبعد أن قضى موسمين في قطر إنتقـل موسم 2005 / 2006 إلى إنجلترا مجددا مع نادي ساوثامبتون الذي يلعب في الدرجة الأولى. ولم يمكث في هذا النادي طويلا ليعود الي فرنسا وإلى فالنسيان الفرنسي.

9- حصل علي أفضل مدرب العام في قطر 2018.

10- حصل علي الكرة الذهبية الجزائرية احسن مدرب في الجزائر 2018

11- أفضل مدرب للدور الأول في كأس الأمم الأفريقية 2019

12- تولى قيادة المنتخب الجزائرى العام الماضى

13- شاهد منتخب بلاده متوجا باللقب الأفريقى مرة وحيدة فى سن الـ14

14- فى عام 2013 درب بلماضى منتخب قطر الاحتياطى لكرة القدم لمدة سنة واحدة والذى فاز معه ببطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم

15 - سجل خمسة أهداف مع منتخب الجزائر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً