اعلان

استشاري الزراعة بالفيوم: تدريبات للطلاب لمعالجة إتلاف المحاصيل الزراعية

صرح المهندس حمدى فخر، مدير عام الإرشاد سابقا ومنسق الوفود الأجنبية واستشارى زراعى، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" بأنه تم تدريب أكثر من خمسين طالبا وخريج كلية الزراعة بالفيوم فى مجال وقاية وأمراض نبات وزراعة الأسطح والحدائق المنزلية، علاوة على التدريب بالحقول وحدائق الفاكهة.

وأضاف أن التدريب الصيفي للطلاب يؤهل الطلاب لسوق العمل من قسم وقاية النباتات حيث يتم تدريبهم 5 أيام خلال الأسبوع عمليا ونظريا بين الزراعات في القرى.

وأشار إلى أن الطلاب يتم تدريبهم على زراعة النباتات والأشجار والتعرف على أسباب نقص المحاصيل الزراعية وعلاجها من الإصابات التي تصيب بعض الزراعات بسبب الأحوال الجوية والمناخية وبعض المشاكل الأخرى التي تتسبب في إتلاف المحاصيل الزراعية بالفيوم.

وأكد أن الطلاب يتعرفون خلال التدريب على جميع زراعة أنواع الفاكهة والخضروات بالأرض الزراعية بمحافظة الفيوم.

موضحا أن الفيوم به بعض الإصابات في العديد من أنواع الفاكهة والخضروات وجاري التصدي لها حتى لا تمتد لباقي زراعات المحافظة.

اقرأ أيضا.. مركز شباب طامية وحزب النور يكرمان أوائل الثانوية العامة والأزهرية والفنية بالفيوم

وانتهت كلية الزراعة بجامعة الفيوم من التدريب العملى لطلاب وخريجي الكلية لزراعة الأسطح والحدائق المنزلية، حيث استضاف المهندس مصطفى عبد الظاهر مدير عام الإرشاد الزراعى بالفيوم الطلاب والخريجين وقام بتدريبهم، مما له من أثر جيد لدى الطلاب بتنفيذ زراعة الأسطح بالإمكانيات المتاحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد»: طقس شديد الحرارة غدا الأحد.. والعظمى بالقاهرة 37°