اعلان

حقيقة اقتحام ملتحي لمسجد الحسين وقطع بث صلاة الجمعة.. الوطنية للإعلام ترد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشر منذ قليل خبر عبر بعض المواقع الالكترونية حول اقتحام ملتحي لمسجد الحسين أثناء تأدية صلاة الجمعة مما آدى إلى إنقطاع البث التليفزيوني، وتواصلنا مع حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ليكشف لـ "أهل مصر" حقيقة هذا الخبر الذي نفاه، وقال: "كل ما حدث هو عطل هندسي ليس أكثر".

اقرأ أيضا: قطع البث أثناء خطبة الجمعة في مسجد الحسين بعد اقتحام ملتحي صفوف المصلين

وتابع حسين زين وقال: "أثناء نقل صلاة الجمعة على التليفزيون حدث عطل هندسي مفاجئ بمفتاح الكهرباء الرئيسي الخاص بسيارة التليفزيون والإذاعة الخارجية أمام المسجد مما آدى إلى إنقطاع البث وتم نقل البث على الفور إلى مسجد التليفزيون".

وكان قد اقتحم ملتحي صفوف المصلين قبل قليل، بمسجد الحسين، الذي أقيمت فيه شعائر صلاة الجمعة، مما أدى إلى قطع البث المباشر للقنوات التي نقلته والتي كان من ضمنها "سي بي سي".

ملتحي يقتحم مسجد الحسين اثناء صلاة الجمعةواستبدلت القنوات بعد الواقعة بثاً مباشراً جديداً، غير البث الذي عرض الخطبة، وسنوافيكم بكل نبأ جديد تباعاً.

وحددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم، بعنوان "اغتنام مواسم الطاعات والخيرات" ليتم تعميمها على مساجد الوزارة.ملتحي يقتحم مسجد الحسين اثناء صلاة الجمعةاقرأ أيضا: أول تعليق من الأوقاف على قطع بث صلاة الجمعة من مسجد الحسينوطالبت الوزارة، جميع الأئمة، بالالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً