اعلان

بعد تحررها من "الولاية".. المرأة السعودية تحلم بالالتحاق بالجيش

المرأة السعودية تحلم بالالتحاق بالجيش
كتب : وكالات

فتحت المكاسب التي حصلت عليها المرأة السعودية الباب أمام طموحات الفتيات للالتحاق بالعديد من ميادين العمل، لا سيما الجيش والشرطة، خاصة أن بعض الدول العربية سمحت وطبقت مؤخرا تجنيد الفتيات في الجيش.

أحلام الفتيات والجيش

قالت لين الفاضل جامعية سعودية، إن حلمها منذ صغرها الالتحاق بالقوات المسلحة السعودية.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في التاريخ.. المرأة السعودية تشارك في تحكيم بطولات دولية

وأضافت الفاضل في حديثها إلى وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأحد: "هناك الكثير من السعوديات يحلمن بأن يقدمن للوطن كل ما يملكهن، واتمنى أن تصبح كل تلك الأحلام حقيقة في الوقت القريب".

وأوضحت أن تجنيد الفتيات بدأ من خلال الموظفات في الجوازات، حيث أصبح مسماها الوظيفي "جندي"، وأنها تتوقع أن المرأة السعودية ستدخل الجيش قريبا، إلا أن الأمر يكون بالتدريج.

وترى الفاضل أن تمكين المرأة في السعودية يعد خطوة هامة للغاية، وأنها أصبحت الأن مسؤولة عن نفسها كليا دون اللجوء للغير، وأن هذه الخطوة يفتخر بها كل سعودي وسعودية في الوقت الراهن.

شروط تجنيد النساء في السعودية

في مطلع العام الماضي 2018، مهدت مديرية الأمن العام السعودية الطريق أمام النساء السعوديات اللواتي يرغبن في الالتحاق بالخدمة في الجيش، حيث أعلنت عن بدء قبول وتسجيل وظائف عسكرية نسائية في سبع مناطق بالمملكة.

اقرأ أيضاً: بعد القرار التاريخي.. ما شروط سفر المرأة السعودية؟

وبحسب "واس" أعلنت المديرية أنه بإمكان السعوديات الحاصلات على تعليم ثانوي وعال، واللواتي تأهلن لدخول صفوف الجيش أن يشغلن وظائف عسكرية برتبة "جندي" في كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وعسير والباحة والشرقية.

وأعلنت عن الشروط الواجب توافرها، منها أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها في وظيفة حكومية خارج السعودية

أن يتراوح عمر المتقدمة بين 25 و35 عاما، وألا يقل طولها عن 155 سنتيمترا، وأن يتناسب طولها مع وزنها، وألا تكون المتقدمة موظفة في أي جهة حكومية أو سبق لها العمل بنظام الخدمة العسكرية، وألا تكون المتقدمة متزوجة من غير سعودي، وأن تكون لديها هوية وطنية مستقلة، وكذلك أن يكون مقر إقامتها ووظيفة ولي أمرها بنفس المنطقة أو المحافظة التي توجد بها الوظيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً