اعلان

"بطل ابن بطل".. "أحمد عادل الفيومي" نجم مصر في رفع الأثقال : لا وزير ولا محافظ اتصل علي.. وأبي سر نجاحي (حوار)

ولد فى 10 يوليو عام 1997م، بمركز سنورس التابع لمحافظة الفيوم، نجح في تحقيق العديد من الميداليات، البطل أحمد عادل السيد، الحاصل على ميداليتين فضية لمصر في وزن 81 كيلو في الكلين والمجموع في لعبة رفع الأثقال وذلك في بطولة الدورة الأفريقية.

وتقدم لكم "أهل مصر" حوار خاص مع البطل:

* كيف شعرت بعد التتويج بالميدالية الفضية في رفع الأثقال؟

- مش عارف أقول إيه، لكن كرم ربنا كبير أوي وملوش حدود، مش عارف أعبر عن فرحتي واني قدرت أكمل مسيرة والدي البطل حقق مركز ثالث في بطولة العالم في نفس اللعبة سنة1997م.

* هل كنت على ثقة بإحراز ميدالية؟

- أنا تعبت طوال الأعوام الماضية، لذلك كنت على يقين بأن التوفيق سيكون من الله لأنه يعلم مدى تعبى فى سبيل تحقيق حلمى، بجانب تعب ومجهود المدير الفني معانا وتشجيعه.

* بمَ كان ينصحك والدك ؟

- دائماً ما كان يردد أمامي تستطيع أن توصل وتحقق حلمك بجانب دراستك اجتهد وادي كل جانب في حياتك حقه، حيث أنني طالب في الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة الفيوم.

*متى بدأت ممارسة رياضة رفع الأثقال؟

- عندما كنت فى العاشرة من عمري، وحققت وقتها المركز الأول في بطولة الجمهورية

*ما الذي دفعك لممارسة لعبة رفع الأثقال؟

- كان والدى بطلاً دولياً في رفع الأثقال ثم أصبح حكماً، فأصبحت هذه اللعبة هي حلمي وأن أكون بطل مثله.

* ما أبرز إنجازاتك؟

- حصلت على المركز الأول في بطولة العالم في أوزبكستان، ولقب أحسن لاعب في أفريقيا في وزن 80 كيلو، وحاليا أستعد للعب في بطولة العالم لرفع الأثقال والتي سوف تقام نهاية شهر سبتمبر الحالي بدولة تايلاند. 

* البعض يرى أن لاعبي الفردي يشعرون بالظلم إذا تمت مقارنتهم بلاعبي كرة القدم؟

الألعاب الفردية مش واخدة حقها زي كرة القدم ويجب على وزارة الرياضة الاهتمام بها، حتى الآن لم يتصل بي أي أحد من الشباب والرياضة أو من المحافظة للتهنئة أو تكريمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً