اعلان

انطلاق فعاليات اليوم الأول للبرنامج الوطني لإعداد القائد المحلي في الغربية

انطلقت، اليوم الأحد، أولى فعاليات البرنامج الوطني لإعداد القائد المحلي بمحافظة الغربية للدفعة الأولى بالبرنامج وذلك بقاعة المجلس الشعبي المحلي بالمحافظة تحت رعاية اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بدأ اللقاء بكلمة للنائب جلال عوارة تحدث عن الشق الإعلامي ومدى تأثير نشر الأكاذيب وإيجابيات وسلبيات السوشيال ميديا في المجتمع وطرح نماذج تم إعدادهم بقاعة المجلس الشعبي المحلي بالمحافظة وعملت بالمحليات ومجلس النواب.

كما تحدث النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بسيون كنموذج من الشباب بمجلس النواب وما عاصره منذ دراسته مرورا بدخوله المجلس وإدارة الحملات الانتخابية .

كما تحدث الدكتور محمد قريبة عن دور مجلس القيادة الشابة في إعداد القائد المحلي وتقديم كافة أوجه الدعم للشباب للمشاركة بالمحليات.

كما تحدث الأستاذ عمرو عبدالباقي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن أهمية البرنامج الوطني لإعداد القائد المحلي وترحيب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين للمشاركة في هذا البرنامج الذي يهدف لإعداد قادة شباب على المستوى الشعبي والتنفيذي .

كما تحدث المحاسب ماجد الفقي أمين مساعد مجلس القيادات الشابة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن تكوين الشخصية في إدارة الحملات الانتخابية بشكل عام. 

ونقل للجميع تحيات اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية للحضور وتوجيهات محافظ الغربية بأهمية التدريب في ثقل مهارات الشباب وتأهيلهم لتولي القيادة على المستوى التنفيذي والشعبي واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشباب

وفي نهاية اليوم الأول من البرنامج الوطني لإعداد القائد المحلي تمت مناظرة بين المحاسب ماجد الفقي والنائب سامح حبيب حول كيفية إدارة الحملات الانتخابية وناقش المتدربين المحاضرين وتم طرح بعض الأسئلة والإجابة عليها

الجدير بالذكر أن البرنامج برعاية كاملة من محافظ الغربية وبشراكة مجلس القيادات الشابة وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومديرية الشباب والرياضة بالغربية وجامعة طنطا ويهدف البرنامج الوطني لإعداد القائد المحلي لتأهيل 1500 شاب وفتاة لتولي المناصب القيادية بالجهاز التنفيذي للمحافظة وإعداد قادة على المستوى الشعبي. 

ويناقش البرنامج مجالات الإعلام والقوانين والتشريعات والحملات الانتخابية وأساليب القيادة والمهارات الحياتية والجانب المالي والأمن القومي والاستراتيجيات والتسويق مع عرض نماذج نجاح ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة باجتياز البرنامج من محافظ الغربية ويحاضر بالدورة نخبة من أعضاء مجلس النواب وأساتذة الجامعة والقانون .‎

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً