اعلان

تجميد رئيس اتحاد الأثقال عقب "كارثة" المنشطات

كتب : سيد علي

كشف مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، عن تجميد رئيس اتحاد رفع الأثقال محمود محجوب، بناء على طلبه.

وتواصلت جريدة أهل مصر مع أحد المصادر داخل أورقة اللجنة الاولمبية المصرية، والذي أكد من أن اللجنة ستصدر بيانًا عاجلاً بعد قليل لتوضيح بعض الحقائق.

جاء ذلك على خلفية ثبوت تعاطي 5 لاعبين من منتخب مصر لرفع الأثقال المشاركين في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة بالمغرب لمنشطات.

وكان أعلن محمد إيهاب، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، اعتزاله اللعب نهائياً وإنهاء مسيرته وذلك بعد إيقاف الاتحاد المصري للعبة من وعدم مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

وكانت اللجنة المستقلة التي شكلها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد أصدرت قرار قبل انطلاق بطولة العالم بإيقاف مصر و تغريمها 250 الف دولار بسبب حالات المنشطات السبع التي تم الكشف عنها خلال بطولة أفريقيا للشباب التي أقيمت في مصر عام ٢٠١٦.

وقال إيهاب "من الصعب جدا أن يتم رفع الإيقاف عن مصر بسبب الواقعة الأخيرة ولذلك اتخذت قراري بالاعتزال"

ويمتلك إيهاب سجل حافل بالميداليات العالمية. فبالإضافة إلى برونزية أولمبياد ريو 2016، وصل عدد الميداليات التي حصدها محمد إيهاب في بطولات العالم للكبار لرفع الأثقال إلى 11 ميدالية متنوعة حصل عليها البطل المصري في أربع نسخ متتالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية