اعلان

البرلمان يوافق على إعادة تنظيم هيئة المتحف المصري الكبير

صورة أرشيفية
كتب :

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على المادة السادسة من مشروع قانون الحكومة بإعادة تنظيم هيئة المتحف المصري الكبير، والمنظمة لتشكيل واختصاصات مجلس أمناء المتحف المصري الكبير والتي يرأسها رئيس الجمهورية.

وتنص المادة السادسة – حسبما انتهى مجلس النواب، على أن يكون لهيئة المتحف مجلس أمناء لا يقل عن 15 ولا يزيد عن 20 عضوًا برئاسة رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضًا...مرصد الإفتاء يشيد بالقوات المسلحة والشرطة فى توجيه ضربات استباقية للتنظيمات الإرهابية

ويختص مجلس الأمناء – وفقا للمادة القانونية - بإقرار السياسات العامة والخطط والشؤون الاستراتيجية لهيئة المتحف وله أن يتخذ ما يراه من القرارات اللازمة حيال ذلك في هذا الشأن؛ لتمكين هيئة المتحف من أداء رسالتها، كما يختص بدعم ومتابعة نشاط هيئة المتحف، وإسداء ما يراه من توجيه في هذا الشأن.

ووفقا للمادة السادسة، يصدر بتشكيل مجلس الأمناء، ومدة عضويته، وتنظيم عمله قرار من رئيس الجمهورية.

وشهدت مناقشة المادة السادسة حذف عبارة " لتمكين هيئة المتحف من أداء رسالته الحضارية والتاريخية والعلمية للعالم"، وعلق عليها رئيس البرلمان بأنها محلها خطبة وليس نصًا قانونيًا، موضحًا أن هيئة الأمناء لا تحصل على نقود لكن وجودها لثقلها على المستوى المحلي أو العالمي.

كما وافق المجلس على المادة الخامسة من مشروع القانون والخاصة بتكوين أجهزة المتحف، حيث تنص على أن تتكون أجهزة المتحف من 1- مجلس الأمناء 2- مجلس الإدارة 3- الرئيس التنفيذي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك