اعلان

أسواق الخليج ترتفع ومؤشرات مصر تواصل خسائرها

كتب : وكالات

ارتفعت أسواق الإمارات العربية المتحدة بدعم من أسهم البنوك يوم الأربعاء، بينما واصل المؤشر المصري القيادي خسائره للجلسة الثالثة على التوالي.

وزاد مؤشر دبي 0.1 بالمئة، مدعوما بصعود سهمي بنك الإمارات دبي الوطني ومجموعة إعمار مولز 0.4 و1.6 بالمئة على الترتيب.

وأغلق سهم العربية للطيران مرتفعا 1.4 بالمئة، مواصلا مكاسبه لليوم الثالث وأعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة يوم الاثنين عن طلب شراء 120 طائرة إيرباص إيه320 نيو في صفقة بنحو 14 مليار دولار.

في المقابل، تقلصت مكاسب السوق بفعل خسائر قطاع العقارات مع هبوط سهم أرابتك القابضة 4.7 بالمئة، ليصبح الخاسر الأكبر على المؤشر. وأعلنت شركة الإنشاءات يوم الجمعة عن خسائر في الربع الثالث من العام، مقارنة مع أرباح قبل سنة.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة أيضا مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.3 بالمئة، وسهم العالمية القابضة 8.9 بالمئة، مسجلا أكبر مكسب له منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول.

وألغت العالمية القابضة يوم الثلاثاء عملية استحواذ على شعاع كابيتال إنترناشونال وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.6 بالمئة.

وانخفض سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مصري مدرج، 1.6 بالمئة وتراجع سهم مدينة نصر للإسكان والتعمير 2.2 بالمئة لكن المؤشر تلقى بعض الدعم من سهم الشرقية للدخان الذي ارتفع 0.9 بالمئة.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 بالمئة مع صعود سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.7 بالمئة وسهم مجموعة صافولا ثلاثة بالمئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً