اعلان

إلهامى عجينة: طالبت بتغيير أسماء قرى في بلقاس لأنها منافية للآداب

النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب
كتب : عمروعلى

أكد النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة "بلقاس- جمصة" بمحافظة الدقهلية، أنه طلب من مسؤولي المحافظة تغيير أسماء الكثير من القرى فى دائرته ولم يكن هناك أى استجابة، موضحا أن تلك القرى التى طالبت النيابة الإدارية محافظ الدقهلية بتغيير أسمائها سابقا.

كما أشار فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" إلى أنه يوجد أسماء لقرى خاصة بدائرته مثل "قرية المكنة، واليهود، وميت عرصة"، ولكن لم يتم الاستجابة للطلبات من قبل المحافظ السابق أو الحالى أو المحافظ الأسبق.

ولفت إلى أن أسماء تلك القرى منافية للآداب العامة والجميع يعلم ذلك ونريد للأجيال القادمة أن يتربوا فى قرى أسمائها لها دلالة تاريخية أو أسماء معروفة.

وطالبت النيابة الإدارية بالمنصورة فى خطاب رسمي، سكرتير عام محافظة الدقهلية، بتغيير أسماء بعض القرى لأن دلالتها منافية للآداب العامة.

وأشارت المذكرة المقدمة من النيابة الإدارية ببلقاس، إلى وجود أسماء لبعض القرى والعزب والكفور والنجوع تحمل دلالات منافية للآداب العامة والأخلاق، مثل "أبو عرصة، كوم اليهود، العبيد، السود، واعر، الشلطيطة، عزبة كفر الغول، فى مدينة بلقاس، وطالبت المذكرة بسرعة تنفيذ تلك التوصيات وسرعة تغيير تلك الأسماء.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن أهالي تلك القرى متواجدون منذ عشرات السنين بتلك الأسماء ولم يقم أحد بالشكوى من ذلك، موضحا أن أسماء تلك القرى مدونة على البطاقات الشخصية لأهالى سكان تلك الأماكن وكل قرية لها دلالة على اسمها وأجداد السكان المتواجدين في تلك القرى هم من أطلقوا عليها تلك الأسماء.

وقال محافظ الدقهلية: يوجد قسم يطلق عليه "بالمسميات" فى مبنى المحافظة ومن يريد تغيير اسم قرية يأتى إليه ويطالب بالاسم الجديد لقريته، وبعد الموافقة يتم تغيير الاسم وذلك بعد الكثير من المراحل لأن تغيير اسم قرية فى الفترة الحالية صعب للغاية لأن كل السكان المتواجدين فيها أسماؤهم وعناوينهم مدونة على البطاقات الشخصية وفى حالة تغييرها لابد من تغيير جميع البطائق الشخصية، مشيرًا إلى أن كل قرية أو مدينة لها نائب بمجلس النواب لم يتقدم أى نائب بتغيير الاسم حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً