اعلان

أستاذ إعلام: الإمارات أصبحت سندا لكل مظلوم ومحتاج في الوطن العربي

صورة أرشيفية

تقدم حسن الصبيحي، أستاذ الإعلام بجامعة الإمارات، بتهنئة الوطن العربي بالعيد الوطنى الـ48 للإمارات، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات أصبحت سندا لكل مظلوم ومحتاج في الوطن العربي.

وأضاف الصبيحي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الشيخ زايد رحمه الله كرس نفسه وقوته وتأثيره وقدراته من أجل تحقيق الاتحاد، لافًتًا إلى الرغبة لدى بقية الإمارات فى تحقيق الإتحاد فمن ثم تم الاتحاد وتشكيل حكومة ومؤسسات سياسية.

ونوه بأن للإرادة أهمية كبيرة لبناء وتطوير أي مجتمع وهو ما توافر لدى القيادة السياسية في الإمارات منذ عهد الشيخ زايد والإدارات المتتالية والتي تعمل جميعها لصالح إسعاد المواطن الإماراتي.

ويشهد اليوم الثاني من ديسمبر كل عام، احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بـ" اليوم الوطني الإماراتي"، وسط أجواء من السعادة تعبر عن فرحة الشعب الإماراتي، الذي يحتفل اليوم بالذكرى الثامنة والأربعين لليوم الوطني الإماراتي.

اقرأ أيضا.. الإمارات تجهز احتفالا لعيدها الوطني الـ47 في عام زايد

تحتفل الإمارات في هذا اليوم بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971، وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت باجتماع حكام الإمارات السبع، وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

وفي 18 يوليو 1971م، قرّر حكّام ست إمارات من الإمارات المتصالحة، هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي 2 ديسمبر 1971م تمّ الإعلان رسميًا عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة، في العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً