اعلان

قطار أبو قير يتجاوز المحطة بسبب عبث راكب بـ"بلف الخطر" (فيديو)

كشف قائد قطار تابع لمنطقة غرب الدلتا بهيئة السكة الحديد، حقيقة ما تم تدواله من تجاوز أحد قطارات أبوقير لمحطة فيكتوريا التابعة لقطاع المسافات القصيرة خط "الأسكندرية- أبوقير".

وقال قائد القطار الذي رفضه ذكر اسمه، إن تعامل بعض الركاب مع معدات السكة الحديد بشكل خاطئ خاصة عوامل الأمان التى توافرها الهيئة داخل القطارات يؤثر بالسلب على حركة القطارات.

قطار أبو قير يتجاوز المحطة

وأوضح أن الواقعة حدثت بسبب قيام أحد الركاب بفتح الهواء داخل القطار والمسؤول عن إيقافه عن طريق ضرب ما يسمى بلف الخطر والمتواجد بنهاية كل عربة وغلق المحابس الرئيسية للهواء مما يعمل على تقليل القوة الفراملية للقطار وضعف التحكم فى إيقافه.

وأشار الى أن انتقاد قائد قطار أبو قير للركاب جاء بسبب عدم معرفتهم الحقيقة وراء تجاوز القطار الرصيف المحطة، حيث قام الركاب بإلقاء التهم على قائد القطار دون معرفة السبب الحقيقى لذلك.

اقرأ أيضا: تعطل قطار 157 بمنطقة البدرشين وتوقف الحركة على خط الصعيد

كان المهندس كامل الوزير وزير النقل، قد أعلن أن هيئة السكة الحديد حاليًا تنقل مليون راكب يوميًا، والخطة المتوسطة لوزارة النقل إلى نقل ٢ مليون راكب وفي الخطة الطويلة الأجل الهدف نقل ٤ مليون راكب يوميًا، كما أن هناك إيجابيات ملموسة من خلال انضباط مواعيد قيام القطارات والحرص على إعلام الركاب بأية تأخيرات بسبب تهدئة القطارات للقيام بأعمال تحديث وتطوير نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية، وإجراء خطة متوسطة تشمل إستكمال كافة المشروعات الجارية الخاصة بالإشارات والمزلقانات والمحطات والتي ستساهم في تحسين الخدمة المقدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات