اعلان

محافظ الإسكندرية وقنصل لبنان يبحثان سبل توطيد العلاقات بين الجانبين (صور)

محافظ الإسكندرية وقنصل لبنان يبحثان سبل توطيد العلاقات
محافظ الإسكندرية وقنصل لبنان يبحثان سبل توطيد العلاقات

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمكتبه، اليوم الأربعاء، السفير عبد العزيز عيسى، قنصل عام دولة لبنان بالإسكندرية، وذلك لتقديم التهنئة للمحافظ بتوليه مهام منصبه كمحافظا للإسكندرية، ولبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وفي بداية اللقاء، رحب محافظ الإسكندرية، بقنصل عام دولة لبنان، متمنيًا له إقامة طيبة في بلده الثاني، مؤكدًا على عمق العلاقات القوية والممتدة عبر التاريخ بين البلدين الشقيقين مصر ولبنان، مشيرًا إلى أن لبنان من الدول التي تشبه الإسكندرية إلى حد كبير، كما أكد أن لبنان بلد قوي وجميل، متمنيا أن يستقر الوضع بها في أسرع وقت ممكن.

-اقرأ أيضًا: محافظ الإسكندرية يقدم واجب العزاء لأسرة "غطاس المجاري" الغريق ويؤكد على توفير الدعم الكامل لهم (صور)

على الصعيد ذاته أعرب المحافظ، عن ترحيبه بتعزيز وتوطيد العلاقات بين الجانبين، موضحا أن المحافظة على أتم استعداد لتقديم كافة التسهيلات وتلبية مطالب واحتياجات القنصلية والجالية اللبنانية بالإسكندرية.

محافظ الإسكندرية وقنصل لبنان يبحثان سبل توطيد العلاقات بين الجانبين

من جانبه، تمنى القنصل للمحافظ التوفيق في مهام منصبه الجديد ودوام التقدم والرقي، مقدما الشكر له على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا أنه منذ قدومه للإسكندرية وهو يشعر بالود والألفة وسط الشعب السكندري، كما أعرب عن رغبته في استمرار اللقاءات بين الجانبين لتعزيز وتوطيد سبل التعاون.

وكان محافظ الإسكندرية، استقبل أمس، بمكتبه، چانينا ايريرا قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية، وذلك لتقديم التهنئة للمحافظ علي توليه مهام منصبه، وبحث سبل توطيد التعاون والتواصل بين الجانبين علي كافة الأصعدة.

أشادت چانينا ايريرا، قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية، بالمشروعات التي تقام بالإسكندرية وعلى رأسها مشروع محور المحمودية، مؤكدة على اهتمامها المتواصل بدفع وتنمية العلاقات وتبادل المشروعات الاستثمارية بمحافظة الإسكندرية، جاء ذلك خلال تقديمها التهنئة إلي اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان عام المحافظة، علي توليه مهام منصبه، وبحثت سبل توطيد التعاون والتواصل بين الجانبين على كافة الأصعدة.

وهنأت قنصل عام فرنسا، المحافظ على توليه مهام منصبه متمنية له دوام التوفيق والنجاح، معربة عن رغبتها في استمرار التواصل والتعاون بين البلدين وحرصها الدائم على توطيد وتقوية العلاقات المشتركة بينهما على كافة الأصعدة.

من جانبه، رحب اللواء محمد الشريف، بقنصل عام فرنسا، مؤكدا على قوة وعمق العلاقات المصرية الفرنسية، وأن هناك العديد من الاتفاقيات بين الإسكندرية والمدن الفرنسية التي تؤكد على التواصل الثقافي والتجاري بين البلدين، مؤكدًا على أننا لابد أن نعمل على زيادة التعاون والعلاقات بين الجانبين في كافة المجالات وخاصة في المجال الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والسياحي.

وأوضح الشريف، أنه يعمل وفقا لأولويات والتي تأتي علي رأسها ملف النظافة والصحة والإشغالات والإزالات والأمطار، وغيرها من الملفات المهمة التي تمس المواطنين، معربًا عن رغبته في الاطلاع على تجربة فرنسا في التعامل مع منظومة النظافة وملف الأمطار والاستفادة بالخبرات الفرنسية في تلك المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً