اعلان

السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ميركل لاستعراض عدد من الملفات الإقليمية منها ليبيا

كتب : نهى نجم

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وفقًا لما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. "مدبولي": افتتاح المرحلة الأولي من مدينة العلمين الجديدة في صيف 2020

اتصال السيسي مع المستشارة "ميركل"

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا، وأكدت "ميركل" حرصها على تبادل وجهات النظر والرؤى مع الرئيس فيما يخص التطورات الأخيرة على الساحة الليبية، وذلك في ضوء دور مصر الفاعل في المنطقة وكذلك رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

0

وأكد السيسي خلال الاتصال الهاتفي مع المستشارة "ميركل" على موقف مصر الساعي إلى وحدة واستقرار وأمن ليبيا، ودعمها لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة التي تمثل تهديداً ليس فقط على ليبيا بل أيضاً لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها.

وتابع السيسي: تم وضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي، وهي الجهود التي تهدف لتلبية طموحات الشعب الليبي الشقيق في عودة الاستقرار وبدء عملية التنمية الشاملة في شتى ربوع الأراضي الليبية.

ومن جانبه، أضافت المستشارة "ميركل" سعي ألمانيا للحل السياسي بدولة ليبيا، خاصة وأنه تم التوافق على ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الأزمة الليبية من خلال مقترب شامل يتضمن جميع جوانب القضية.

وتناول اتصال السيسي مع المستشارة "ميركل" الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية، في ضوء المستوى المتنامي لتلك العلاقات خلال الفترة الأخيرة، وأعرب السيسي عن التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها على شتى الأصعدة، أكدت "ميركل" على حرص ألمانيا لتطوير التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً