اعلان

التحقيق مع مدير شركة بتهمة تقاضى رشوة مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

استكملت نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، التحقيقات في اتهام محمد فوزي زكي، مدير عام شركة النصر لصناعة الكوك، بطلب وتلقي رشوة مالية مليون جنيه.

وخلال التحقيقات طلب المستشار محمد قطب دفاع المتهم، بإخلاء سبيل المتهم لعدم ثبوت التهمة، وبطلان إذن النيابة، وعدم وجود أدلة لصحة الاتهام.

كانت قد تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض على محمد زكي فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة النصر لصناعة الكوك، أثناء تقاضيه 40 ألف جنيه رشوة، من عصام بيلا، ممثل شركة كلارسكونز شيبنج إيجنسي، مقابل تسهيل إسناد مناقصتي شحن بحري لخام الفحم الحجري من دولتي كندا وأمريكا.

وكانت معلومات قد وردت إلى الرقابة الإدارية تفيد باستغلال رئيس شركة النصر لصناعة الكوك، مهام منصبه وتسهيل الحصول على امتيازات لإحدى الشركات الخاصة مقابل مبالغ مالية يحصل عليها.

وبجمع المعلومات والتحريات تبين أن رئيس شركة النصر لصناعة الكوك اتفق مع ممثل شركة كلارسكونز شيبنج إيجنسي، على رشاوي مالية ضخمة لاستغلال منصبه كرئيس للشركة، وتسهيل إسناد مناقصتي شحن بحري لخام الفحم الحجري القادمتين من دولتي كندا وأمريكا.

تم القبض على المتهم الذي كان في حالة صدمة أثناء تقاضيه الرشوة، كما تم القبص على ممثل الشركة وتحريز المبلغ المالي وتصوير لحظة القبض وإحالتهما للنيابة.

اقرأ أيضا: من "غرفة عمليات الوزارة" وعبر"شاشات الفيديو كونفرانس".. وزير الداخلية يتابع تنفيذ خطة تأمين احتفالات الكريسماس

وتبين أن المبلغ جزء صغير من الرشوة المتفق عليها بين المتهمين، حيث أكدت مصادر رقابية أن إجمالي مبلغ الرشوة المتحصل عليها بلغ مليون جنيه، تمت إحالة الواقعة للعرض علي نيابة أمن الدولة العليا لاستكمال التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً