اعلان

التأديبية العليا تعاقب رئيس الإدارة الشئون القانونية بالأزهر و7 معاونين لارتكابهم مخالفات جسيمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب :

عاقبت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، بمجازاة رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بالأزهر الشريف و7 محامين آخرين من معاونيه بالأزهر ومنطقة المنوفية الأزهرية، وذلك بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات قانونية جسيمة.

وجاء الحكم في القضية رقم 34 لسنة 61 قضائية، خصم أجر 10 أيام من راتب أحمد ص. م، المحامي بمنطقة المنوفية الأزهرية، وخصم أجر 5 أيام من زميله عبد العظيم ع. ا. ع، ومجازاة كل من: أحمد ا. م، وخالد ع. ع، وشريف ص. ع، مديرو الإدارة القانونية ومحمد س. أ، مدير القضايا بالإدارة المركزية للشئون القانونية بالأزهر الشريف، وليد م. ع، مدير عام القضايا والتنفيذ بعقوبة اللوم، وتغريم محمد ع. م، رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بما يعادل خمسة أيام من أجره الوظيفي قبل إنتهاء خدمته.

اقرأ أيضا.. الرقابة الإدارية: القبض على رئيس مصلحة الضرائب متلبسًا برشوة

وكشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بأن المخالفين خالفوا القوانين واللوائح ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وسلكوا مسلكًا معيبًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة بأن تقاعسوا عن إتخاذ الإجراءات الجدية اللازمة والمهنية بشأن بعض ملفات التحقيق ولم يتحروا الدقة لدى إثبات محضر الاطلاع على الأوراق.

وتبين من أوراق القضية أن المخالفين لم يقدموا الدفاع القانوني في بعض الدعاوى القضائية وأهملوا الحفاظ على ملفات التحقيق، وتقاعسوا عن إعداد مذكرات بالرأي بشأن مدى جدوى الطعن في الدعاوى، كما تحصل بعض المخالفين على ملفات التحقيق بشكل غير قانوني، وأنتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المخالفين للمحاكمة العاجلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً