اعلان

بتكلفة 2 مليار جنيه.. إنشاء وتطوير خطوط السكة الحديد لنقل البضائع

إنشاء وتطوير خطوط السكة الحديد لنقل البضائع
إنشاء وتطوير خطوط السكة الحديد لنقل البضائع

كشف مصدر بالسكة الحديد عن خطة وزارة النقل الحالية تهدف إلى إنشاء سكة حديد بين 6 أكتوبر والمناشي بطول 65 كم وبتكلفة تصل إلى ما يقرب من 2 مليار جنيه، بالإضافة إلى إنشاء خط "بلبيس - العاشر من رمضان - الروبيكى" بطول 65 كم وتكلفة تصل إلى 2 مليار جنيه.

وأوضح المصدر لـ أهل مصر أن الخطة تشمل ربط قطارات السكة الحديد بميناء شرق بورسعيد بما قيمته 2 مليار جنيه، كما سيتم إزدواج الخطوط المفردة لنقل البضائع من "كفر داود ـ مدينة السادات" بالتفرع من الكيلو 66، والامتداد بطول 35 كيلو متر من خط "المناشي - إيتاي البارود" بتكلفة الفعلية تصل إلى 603 مليون جنيه.

ونوه المصدر بأن خطة وزارة النقل لم تقتصر على الإنشاء فقط بل شملت تأهيل خط "أبو طرطور- قنا- سفاجا" بإجمالي طول 732 كم سكة وبتكلفة 9.9 مليار جنيه، علاوة على تنفيذ مشروع من الروبيكي إلى التبين بطول 69 كيلومتر بتكلفة 2.826 مليار جنيه، وتطوير خط "المنصورة ـ دمياط" بطول 60 كيلومتر وبتكلفة تصل إلى 3.780 مليار جنيه.

وأشار إلى أن إنشاء خط سكة حديد "دمياط الجديدة ـ كفر البطيخ" بطول 11 كم وبتكلفة 396 مليون جنيه، وإقامة محطات تبادلية جديدة للبضائع تربط بين شبكة السكة الحديد والطرق بالقرب من المناطق اللوجيستية المخطط إنشاؤها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً