اعلان

بعد تجديده للأهلى.. 3 مواقف حولت "وليد سليمان" إلى أسطورة لدى الجماهير

وليد سليمان
وليد سليمان

أعلن النادي الأهلى تجديد تعاقد وليد سليمان لاعب الفريق، لمدة موسيمين، وذلك بعد الاجتماع مع لجنة التخطيط بالنادي برئاسة محسن صالح، حيث يعمل مسئولو النادي الأحمر على استغلال فترة توقف النشاط الرياضي حالياً، بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد"، في حسم ملف تجديد اللاعبين الكبار، والذي ينتهي تعاقدهم مع النادي بانتهاء الموسم الحالى.

ولم تستغرق مفاوضات التجديد بين اللاعب والنادي وقت طويلاً، فقد تم الحسم خلال جلسة واحدة، وقع سليمان خلالها على بياض بمجرد علمه برغبة النادي في استمراره مع الفريق الفترة القادمة، وهو ما أكده حازم الحديدي مدير أعمال اللاعب.

بدأ وليد مسيرته الكروية من خلال اللعب فى مركز شباب بنى مزار بالمنيا، ومن خلاله انتقل إلى فريق الشباب فى نادى حرس الحدود، ثم انضم لصفوف نادى الجونة فى موسم (2005_2006)، وتألق في الجونة، ثم نجح مختار مختار المدير الفنى لبتروجت فى ضم اللاعب لصفوف الفريق البترولى، والذي انتقل من خلاله إلى نادى أهلى جدة السعودي، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فقط ،عاد بعدها سليمان إلى بتروجيت مجددًا، ولعب للفريق موسماً إضافيا قبل أن ينتقل لنادى إنبى.

وفى موسم الانتقالات الصيفية 2010، وبعد مفاوضات طويلة، انتقل أخيراً سليمان إلى النادى الأهلى فى موسم 2010/،2011 فى صفقة بلغت 8 ملايين جنيه، كانت هي الأغلى للأهلى ذلك الموسم.

و منذ انتقاله إلى النادي الأهلى، استطاع حجز مكانه في التشكيل الأساسى للفريق، حيث شارك وليد سليمان مع النادي الأهلي في 244 مباراة، في مختلف المسابقات، ونجح في إحراز 57 هدفًا، وصنع 45 آخرين، فيما حصل على 24 بطاقة صفراء، وتم طرده مرتين فقط، طوال مشواره مع الأهلي، ونجح فيها في حصد 14 بطولة.

ويعد وليد سليمان أحد أبرز نجوم الاهلي في الفترة الاخيرة، فقد استطاع أن يحوز إعجاب كل المدربين الذين توالو علي تدريب النادي، طوال التسع سنوات التى قضاها الحاوى داخل جدران القلعة الحمراء، مصرياً كان أو أجنبي، وبالرغم من كبر سنه، إلا أنه اثبت نفسه وسط عدد من النجوم الشباب، بخبرته وأدائه المميز في الملعب.

ويرتبط وليد سليمان بعلاقة قوية مع جماهير المارد الأحمر، منذ اليوم الأول الذي ارتدي فيه قميص الفريق الأحمر، ليس فقط لمهاراته ومراوغاته الرائعة، التى لقب على إثرها بلقب "الحاوى"، وإنما أيضاً لمواقفه الحاسمة النابعة من عشقه للكيان، التى لم تفشل يوماً أن تسيطر على قلوب عشاقه من مشجعى النادي الأهلى، والتي سطرت اسمه بحروف من ذهب وسط رموز وأساطير القلعة الحمراء.

ويرصد "أهل مصر" بعض مواقف وليد سليمان التى جعلته يتربع على عرش قلوب الأهلاوية:

1- إصراره على الإلتحاق بصفوف النادي الأهلى:

بعد التألق الشديد الذي حققه الحاوي مع فريق بتروجيت منذ 2006 وحتى 2010، تفاوض الأهلى جدياً مع الفريق البترولى للظفر بخدمات اللاعب، الذي تصارعت عليه جميع الأندية المصرية في ذلك الوقت، إلا أن فريق بتروجيت رفض انتقال اللاعب للأهلى، وقاموا بإعارته إلى أهلى جدة، لمدة 6 شهور، انتقل بعدها الى فريق إنبي، ليبدأ الأهلى مفاوضاته مرة أخرى مع الفريق البترولى، الذي رفض مجدداً،إلا أن اللاعب تعرض لأزمة نفسية حادة، وأصيب بانهيار عصبي، دخل على إثره المستشفى، كما هدد باعتزال كرة القدم في حالة عدم انتقاله للأهلى ، ليستجيب النادي البترولى لرغبة اللاعب، ويلتحق وليد سليمان بصفوف الفريق، بداية من 2011، ليبدأ ميلاد أسطورة أهلاوية عنوانها الانتماء.

2- تضامنه مع شهداء الزمالك: قام اللاعب بإلغاء حفل عقد قرانه، ودخل في نوبة من البكاء الشديد وسط الحاضرين، بسبب أحداث مباراة الزمالك وإنبي في محيط ملعب الدفاع الجوي، والذي راح ضحيتها 20من مشجعي الفريق الأبيض.

3-تجديد تعاقده مع الأهلى بدون مساومات:

قام وليد سليمان صانع ألعاب فريق النادي الأهلى، بتجديد تعاقده مع الفريق لموسمين إضافييين، ولم تستغرق المفاوضات بينه وبين لجنة التعاقدات بالنادي سوا جلسة واحدة، وقع اللاعب خلالها على بياض، بمجرد أن عرض النادي عليه الاستمرار مع الفريق لموسمين آخريين، بدون مساومة الفريق، أو المغالاة في طلباته المادية، رغم كون أبرز وأهم عناصر الخبرة في الفريق الأحمر هذه الفترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون