اعلان

مصادر أمنية تكشف حقيقة فرض الحظر الكامل في احتفالات "شم النسيم"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، حقيقة فرض حظر تجوال كامل يوم الاحتفال بعيد الربيع "شم النسيم"، موضحة أنه لم تصل اية تعليمات لوازارة الداخلية من مجلس الوزراء بفرض حظر كامل يوم الاحتفال بشم النسيم الموافق الـ20من الشهرالجاري.

وأوضحت المصادر، أنه حتى الآن تسير خطة تطبيق قرار الحظر بإجرائتها الأمنية المتبعة منذ 18يوما وبدء فترة الحظر الأولى وحتى مع تمديده أسبوعين اخرين تسير وفق بنودها الموضوعة مسبقا ولا تغير فيها .

وأضافت المصادر، أنهوفق أخر توجيهات مجلس الوزراء فإن إجراءات فرض الحظر يوم الاحتفال بشم النسيم ستكون نفس الإجراءات التي تطبق يومي الجمعة والسبت، أي سيتم التشديد على مناطق التجمعات ومنعها ومن ضمنها الحدائق والمتنزهات.

وأكدت المصادر، أيضا أن الحدائق والمتنزهات لم تفتح أبوابها للجمهور في ذلك اليوم خشية التجمعات وانتشار فيروس كورونا وزيادة عدد الإصابات بنفل العدوى بين الأشخاص المحتفلون، كذلك أن قوات أمنية سوف تنتشر بمناطق المتنزهات والكورنيش والسينيمات والمسارح وبوابات المراسي النيلة والبواخر والمراكب الصغيرة لضبط المخالفين والمشجعين على استقبال المواطنين على متنها بواسطة شرطة المسطحات.

وكشفت المصادر، عن غلق كافة الشواطئ بالمدن الساحلية والمحافظات، وكذلك غلق المناطق السياحية والمعابد والمناطق الأثرية وعدم استقبال زائرين فيها في يوم الاحتفال بشك النسيم وسيتم فرض حظر التجوال في مواعيد ونفس إجراءاته المتبعة كما وجه مجلس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات