اعلان

نقيب التمريض: نحن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بكورونا نظرًا لكثرة الاحتكاك بالمرضى (خاص)

التمريض
التمريض

كشفت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض في مصر، أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين التمريض واردة عالميًا، ولا يمكن منع العدوى بنسبة 100% حتى إذا تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة.

وقالت نقيب التمريض في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، انه ليس لديها حصر كامل ببيانات وأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في فئة التمريض ولكن منذ أسبوعين كان عددهم 19 مصاب وبينهم من تمائل للشفاء، إضافة إلى حوالي 10 حالات إصابة بالمعهد القومي للأورام ومنهم أيضًا من تماثلوا للشفاء.

وعن ارتفاع نسبة الإصابات بين التمريض عن غيرهم من الأطقم الطبية، أوضحت أنهم الأكثر عددًا وهم أيضًا الأكثر احتكاكًا وتعاملا مع المريض ومن الطبيعي أن يكونوا الفئة الوحيدة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت نقيب التمريض في مصر، إلى أن العدد الإجمالي لم يتم حصره حتى الآن نظرًا لتحديث البيانات كل فترة، مضيفة أنه كانت تصل نقابة التمريض شكاوى عن نقص المستلزمات الطبية والواقيات الشخصية في بداية الأزمة لأن الناس كانت تخاف من فيروس كورونا وتستهلك عدد كبير من الواقيات الشخصية وبطرق غير صحيحة في أوقات خاطئة وبدأ يترتب على ذلك نقص في المستلزمات، ولكن في هذه الفترة إلى حد ما تم توفيرها.

وكانت وزارة الصحة اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 2065 حالة من ضمنهم 447 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 159 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً