اعلان

صحيفة أمريكية تكشف خطة "إيفانكا ترامب" بعد الخروج من البيت الأبيض

ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نقلاً عن مصادر مقربة من عائلة ترامب، أن ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيفانكا قد تباشر ممارسة حياتها السياسية الخاصة بعد مغادرة والدها البيت الأبيض.

الصحيفة نقلت عن المقربين من إيفانكا، زوجة كوشنر مستشار ترامب، أنها تفكر بجدية في العمل في السياسة بعيداً عن والدها وتسعى إلى تعزيز مكانتها في الحزب الجمهوري.

أضافت أن إيفانكا رغم أنها كانت تتمتع بتوجه ليبرالي، فإن والدها أثر عليها خلال عملها كمستشارة لديه، إذ تابعت توجه والدها وناصرت الحزب الجمهوري، وهو ما أكدته في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، في وقت سابق من هذا العام.

"شخص غير مرغوب فيه": واستيقظ سكان مدينة نيويورك الأمريكية الأربعاء ليجدوا الكثير من المنشورات المعلقة على الجدران، التي تطالب برحيل إيفانكا ترامب من المدينة، مؤكدين أنها شخص "غير مرغوب به".

ونشرت سلسلة من ملصقات علقت على جدران المدينة حملت عنوان "غير مرغوب" وكُتب عليها: "إيفانكا ترامب.. غير مرغوب فيها بمدينة نيويورك".

فيما واجهت ابنة دونالد ترامب انتقادات شديدة في وقت سابق لعدم محاولتها التدخل لتغيير سياسة والدتها المثيرة للجدل والمتعلقة بقضية فصل الأطفال على الحدود الأمريكية.

إيفانكا ترامب، مستشارة وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حضرت جلسة استماع للشهادة مع محققين من مكتب المدعي العام في واشنطن العاصمة، كجزء من الدعوى القضائية التي تتهمها بإساءة استخدام أموال حفل تنصيب والدها.

إذ رفع مكتب المدعي العام في واشنطن دعوى قضائية في يناير، ضد لجنة التنصيب الرئاسية، زاعماً أنهما أساءا استخدام أكثر من مليون دولار جمعتها المنظمة من خلال "دفع مبالغ زائدة بشكل كبير".

ماذا بعد انتهاء ولاية ترامب؟: وفي وقت سابق كشف موقع Salon الأمريكي في تقرير له نشره، أن إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر يفكران في الانتقال إلى مكان آخر غير نيويورك، عندما تنتهي ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في يناير/كانون الثاني 2021؛ بسبب تأثر سُمعتهما سلباً بعد أن شغلا مناصب استشارية في البيت الأبيض خلال الفترة الماضية.

كما جاء في تقرير لصحيفة The New York Times أن مسؤولي المدينة في بيدمينستر بولاية نيوجيرسي لديهم خطط لمستقبل محتمل من أجل عائلة ترامب، أو على الأقل لديهم بعض المخططات.

من جانبه نشر الصحفي الأمريكي ومؤلف كتاب Trump: The Art of the Deal، توني شوارتز، تغريدة، تعليقاً على هذا التقرير قال فيها: "ملحوظة إلى دونالد وإيفانكا وجاريد، رجاءً لا تعودوا إلى مدينة نيويورك مرة أخرى أبداً".

فيما شارك الصحفي الاستقصائي لدى صحيفة The New York Times، كليفورد ليفي، التقرير وعلق عليه قائلاً: "سبق صحفي: جاريد وإيفانكا يرفضان مدينة نيويورك ويتمددان في نيوجيرسي. بيتهما الريفي سيكون على أراضي نادي ترامب الوطني للغولف وسوف يضم مهبط مروحيات ومجمع سبا ويوغا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي