اعلان

"شكري": الاعتقاد بأن العالم العربي انشغل عن القضية الفلسطينية "خاطئ"

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية
كتب : وكالات

أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن العالم العربي واجه خلال العقد الماضي، العديد من التحديات، مثل انهيار مؤسسات دول، والانقسامات الطائفية، والإرهاب، وصولا إلى جائحة كورونا التي اجتاحت العالم لتضيف المزيد من الأعباء.

أضاف "شكري"، اليوم الإثنين، خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، أن البعض اعتقد أن القضية الفلسطينية انزوت، وانشغل عنها العالم العربي، مؤكدًا أن هذا الاعتقاد "خاطئ".

أكد شكري أن القضية الفلسطينية في قلب الضمير العربي، مهما شاب العملية التفاوضية من ركود، ورغم المشروعات الاستيطانية الإسرائيلية أحادية الجانب، إلا أن مصر لم تدخر جهدا لحلحلة الجمود المسيطر على المفاوضات منذ سنوات.

أوضح وزير الخارجية، أن مصر واصلت جهودها لإنهاء الانقسام الفلسطيني لاستعادة ترتيب البيت الداخلي، بما ينعكس إيجابيا على قدرة الشعب على تسيير التفاوض من جديد للوصول إلى مطالبه المشروعة.

دعا شكري لاحترام الوضع القائم في القدس الشريف، وتجنب إجراءات تشعل الصراع، لما لذلك من تداعيات خطيرة على الأمن الإقليمي والدولي.

أكد حرص مصر على استمرار عمل الأونروا، لتوفير الخدمات في ظروف إنسانية معقدة.

دعا شكري إلى اعتبار اجتماع وزراء الخارجية اليوم، بمثابة رسالة إلى كافة الأطراف الفاعلة في القضية الفلسطينية، مضيفا: "وأننا كدول حكومات وشعوب متكاتفون من أجل الوصول إلى حل عادل للقضية يضمن الاستقرار العادل والشامل".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل