اعلان

روسيا تعلن الحرب.. الرئيس الأمريكي: العالم سيحاسب بوتين على غزو أوكرانيا

روسيا تعلن الحرب على أوكرانيا

جو بايدن
جو بايدن
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتني اختار بسابق إصرار حربًا ستجلب كارثة، وذلك بعد لحظات من إعلان الأخير عن عملية عسكرية واسعة في إقليم دونباس بأوكرانيا.

ونقلت وكالة "رويترز" الإخبارية عن الرئيس الأمريكي قوله: "الولايات المتحدة وحلفاؤها سيردون على موسكو بطريقة موحدة وحاسمة، فقد اختار بوتين حربا مع سبق الإصرار ستؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح وإلى معاناة بشرية، مضيفًا، العالم سيحاسب بوتين على هذا الهجوم".

وتابع الرئيس الأمريكي: "سأراقب الوضع من البيت الأبيض وسأواصل تلقي تحديثات منتظمة من فريقي للأمن القومي، وسأوجه خطابًا للأمريكيين اليوم الخميس بشأن العقوبات التي ستواجهها روسيا".

يأتي ذلك بعدما، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب عاجل له منذ قليل تنفيذ عملية عسكرية خاصة في منطقة دونباس الأوكرانية.

وحسب وسائل إعلام روسية فأن فلاديمير بوتين، أكد أن أي محاولة للتدخل الغربي فى عمل روسيا ستؤدى إلى نتائج لم يروها.

وأضاف الرئيس الروسي خلال خطاب مفاجئ له: "روسيا ستنفذ عملية عسكرية خاصة في دونباس تستهدف حماية الشعب والظروف تتطلب تحركا حاسما من موسكو".

وقال ديمتري كوليبا وزير الخارجية الأوكراني، اليوم الخميس، إنه طلب من مجلس الأمن عقد اجتماع عاجل، مشيرًا إلى أن طلب الانفصاليين دعم روسيا العسكري يعد تصعيدا جديدا ضد أوكرانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا