اعلان

قوات الاحتلال تعتقل 300 فلسطيني بعد اقتحامها المسجد الأقصى

 اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالمسجد الأقصى
اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالمسجد الأقصى
كتب : وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 300 فلسطيني؛ بعد اقتحامها المسجد القبلي للأقصى في القدس والاعتداء على المصلين.

أصيب 117 فلسطينيا، فجر اليوم الجمعة، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين في «المسجد الأقصى المبارك»، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية «وفا».

واقتحمت قوات الاحتلال، «المسجد الأقصى المبارك»، كما أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بشكل عشوائي باتجاه المصلين، كما تمركزت القوات الإسرائيلية أمام «باب المغاربة» وأطلقت الرصاص المطاطي صوب المصلين بـ «المسجد».

وكانت «جماعات الهيكل المزعوم»، دعت في وقت سابق، لتكثيف الاقتحامات في «المسجد الأقصى المبارك» خلال أسبوع «عيد الفصح»، كما دعت لتقديم قرابين في ساحاته.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ،اليوم الجمعة، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمعتكفين المدنيين، مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات منها الخطيرة والمتوسطة.

واعتبرت الوزارة في بيان صحفي، أن ما تعرض له المسجد الأقصى والمصلين يكشف حقيقة نوايا الاحتلال الرامية لفرض السيادة الإسرائيلية على الأقصى وتقسيمه، ويكذب ادعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت و الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ بشأن الحفاظ على الوضع القائم.

ووصفت الخارجية أن الاقتحام التي قامت به قوات الاحتلال لممارسة أبشع أشكال القمع والتنكيل بالمصلين بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن، وكذلك بطواقم الإسعاف والإعلامين، بالهمجي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة