اعلان

معاقبة تايوان .. الصين تعلق استيراد الأسماك والفاكهة و تمنع تصدير الرمال

الصين
الصين

ما زالت تايوان في مهب الرياح مع الصين خاصة بعد زيارة نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي أمس إلي تايوان خلال جولتها الآسيوية، رغم التحذيرات الصينية من زيارة أي مسؤول أمريكي إلى تايوان لاعتباره اعتراف ضمني على استقلالية تايوان التي تعتبرها جزء لا يتجزأ منها.

معاقبة تايوان

ولم تسلم تايوان من عقوبات الصين بسبب زيارة بيلوسي إليها، حيث علقت الصين تصدير

تصدير الرمال الطبيعية إلى تايوان، وعادة يستخدم الرمل الطبيعي في صناعة الخرسانة والأسفلت، وتعتمد تايوان بشكل كبير على الصين في توريدها.

كما قررت بكين تعليق استيراد بعض أنواع الفاكهة والأسماك من تايوان.

كما أكدت إدارة الجمارك الصينية من جانبها تعليق استيراد الحمضيات وبعض الأسماك من تايوان.

زيارة بيلوسي إلى تايوان

وأثارت زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان أعلى مسؤولة أمريكية تزور تايبيه منذ 25 عامًا، غضب السلطات الصينية التي ردت بإدانة وصولها وإطلاق مناورات عسكرية في المياه المحيطة في تايوان التي تعتبرها جزءًا من الصين.

وخلال زيارة بيلوسي إلي تايوان، أكدت رئيسة تايوان تساي إنغ ون أن بلادها "لن تتراجع" في مواجهة تهديد الصين التي تستعد لتنظيم مناورات عسكرية تنطوي على خطورة بالقرب من سواحل الجزيرة.

وخلال لقاء مع تساي في تايبيه، قالت بيلوسي إنها جاءت إلى المنطقة "بسلام" في إشارة إلى تايوان ، مؤكدة في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن التزاماتها حيال الجزيرة الديموقراطية التي تعيش تحت التهديد الدائم لغزو صيني.

وصرحت بيلوسي: "اليوم جاء وفدنا إلى تايوان ليقول بشكل لا لبس فيه إننا لن نتخلى عن التزامنا تجاه تايوان وأننا فخورون بصداقتنا الدائمة".

وتعد الصين أكبر شريك تجاري إلى تايوان، وقد سجل التبادل التجاري ارتفاعا بنسبة 26% في عام 2021 ليصل إلى 328 مليار دولار

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل