اعلان

يمثل مجدداً اليوم للتحقيق ..الغنوشي داخل سرايا النيابة التونسية

راشد الغنوشي.jpg
راشد الغنوشي.jpg
كتب : وكالات

من المقرر أنم يمثل رئيس حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي، اليوم الثلاثاء، مجددا أمام النيابة التونسية، للتحقيق معه في قضية "تسفير الإرهابيين" إلى سوريا والعراق.

حضر رئيس حركة النهضة الإخوانية مع نائبه رئيس الحكومة الأسبق علي العريض، أمس الإثنين إلى النيابة للتحقيق معهما بتهم تتعلق بـ"تسفير إرهابيين" من تونس إلى سوريا والعراق.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وكيل الدفاع عن الغنوشي المحامي سمير ديلو قوله إنه "الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب لم تستمع إلى الغنوشي وقررت تأجيل استنطاقه إلى ظهر الثلاثاء".

لكن في المقابل، تحفظت النيابة التونسية على العريض لاستكمال التحقيق معه بعدما استجوبته "لساعات"، وفقا للمحامي نفسه.

وكان راشد الغنوشي، ونائبه رئيس الحكومة الأسبق، علي العريض، قد وصلا في الخامسة مساء بالتوقيت المحلي أمس الإثنين، إلى مقر الوحدة الوطنية لجرائم الإرهاب والجرائم المنظمة الماسة بسلامة التراب الوطني بثكنة بوشوشة، في العاصمة التونسية.

وبدأت عملية استجواب العريض، بعد نحو 5 ساعات من وصوله لثكنة بوشوشة، فيما سيتم استجواب الغنوشي لاحقا، في ملف "التسفير إلى بؤر التوتّر"، وفقا لما ذكره المحامون.

ويواجه الغنوشي (81 عاما) الذي كان رئيسا للبرلمان المنحل، تحقيقا في اتهامات تتعلق بالإرهاب ودورا في تسفير إرهابيين لسوريا والعراق.

وقدرت مصادر أمنية ورسمية في السنوات الماضية أن نحو 6000 تونسي توجهوا إلى سوريا والعراق العقد الماضي للانضمام إلى الجماعات الإرهابية، ومنها تنظيم داعش.

وتتهاوى شعبية الحركة بسبب القضايا التي تنهال عليها من حدب وصوب ، بجانب التجربة المريرة التي عاشها الشعب التونسي منذ 2011 تحت سيطرة الحركة على الحياة السياسية .

WhatsApp
Telegram