اعلان

نجاة عميد بالحرس الثوري الإيراني من الموت ومصرع مرافقيه

العميد محمد باقر علايي
العميد محمد باقر علايي
كتب : وكالات

أصيب، قائد بالحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، في مدينة خوي، فيما قُتل اثنان من مرافقيه، جراء ما أعلن الجهاز العسكري أنه حادث سير.

وأثارت إصابة العميد محمد باقر علايي، وهو قائد فيلق بالحرس الثوري، ومقتل مرافقيه، التساؤلات حول طبيعة الرواية الرسمية، وسط توقعات بأن يكون الرجل نجا من محاولة اغتيال، لتعلن إصابته بعد ذلك وتربطه بحادث سير.

الحرس الثوري في بيان مقتضب، اكتفى بالقول إن "الحالة الصحية لعلايي جيدة وهو يرقد حالياً في المستشفى"، مؤكدا في الوقت ذاته أن اثنين من مرافقي العميد لقيا مصرعهما خلال الحادث.

وكانت أحدث عمليات الاغتيال في صفوف رجال الأمن الإيرانيين، مقتل علي موسوي؛ قائد مخابرات ولايتي سيستان وبلوشستان، حيث تلقى رصاصة في الصدر، نهاية شهر سبتمبر الماضي، ونقل إلى المستشفى، وهناك لفظ آخر أنفاسه.

وقبل ذلك بأسبوع واحد، تعرض أحد أعضاء قوات الباسيج؛ التابعة للحرس الثوري، للطعن حتى الموت، في مدينة مشهد بشمال شرق البلاد.

وخلال الأشهر الأخيرة، استهدفت قيادات في الحرس الثوري في حوادث غامضة، تكتمت السلطات الإيرانية على تفاصيلها، وهو ما أثار الشك حول كافة الروايات الرسمية االتي تصدر بشأنها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج