اعلان

السعودية.. فيلم "أغنية الغراب" يمثل المملكة في مسابقة الأوسكار

فيلم أغنية الغراب
فيلم أغنية الغراب
كتب : وكالات

اختارت المملكة العربية السعودية الفيلم الروائي "أغنية الغراب" لتمثيلها رسميا، في مسابقة الأوسكار المقبلة عن فئة أفضل فيلم دولي.

جاء هذا الاختيار من قبل هيئة الأفلام السعودية، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبهذا الترشيح يدخل الفيلم في منافسة مع أفلام من بقية دول العالم، وسيمر بعدة مراحل فرز، قبل الإعلان عن القائمة الأولية ثم النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون المانحة لجوائز الأوسكار، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها في حفل الدورة 95 الذي سيُقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة بتاريخ 12 مارس 2023.

وقد جرى ترشيح الفيلم من قِبل اللجنة السعودية الخاصة بالأوسكار، والتي يترأسها الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام عبدالله آل عياف، وبعضوية كل من المخرجة هيفاء المنصور، ورئيس جمعية السينما السعودية المخرجة هناء العمير، والمخرجة والممثلة عهد كامل، والمخرجة شهد أمين، والرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والمنتج محمد التركي، ومدير مهرجان أفلام السعودية السينمائي والشاعر أحمد الملا.

وعن ترشيح فيلمه لتمثيل المملكة في مسابقة الأوسكار، قال محمد السلمان مخرج الفيلم "أنا سعيد و فخور جداً باختيار فيلمي الطويل الأول "أغنية الغراب" ليُمثل وطني المملكة العربية السعودية. الفيلم هو أحد ثمار جهود متراكمة من جميع العاملين في قطاع الأفلام بالمملكة الذي يشهد طفرةً ونمواً متسارعين ويبشر بمستقبلٍ مشرق”.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك