اعلان

الإدارة الأمريكية تتحدث عن حالة واحدة تقود لاغتيال بوتين.. ما هي؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : هبة حرب

لا يزال الصراع بين واشنطن من جهة والرئيس الروسي فلاديمير بوتين من جهة أخرى دائرًا حتى الآن، حتى أصبح بوتين هدف مباشر للولايات المتحدة الأمريكية.

وقد ظهر ذلك وبوضوح من تلويح الإدارة الأمريكية مرارًا وتكرارًا، بإمكانية تحقيق محاولة اغتيال للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

لا يوجد أي تهديد داخل روسيا ضد بوتين في الوقت الحالي

وجاء ذلك على لسان وليام بيرنز مدير المخابرات المركزية الأمريكية، في لقاء تلفزيوني مع محطة 'بي بي إس' الأمريكية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي تهديد داخل روسيا ضد بوتين في الوقت الحالي.

واشنطن

واشنطن

وأفاد وليام بيرنز، بقوله 'إن الولايات المتحدة تقدر أنه من غير المرجح أن تدخل روسيا في مفاوضات حقيقية لإنهاء الحرب'.

وما يعزز هذا الأمر أيضًا تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون في أكتوبر الماضي، حين تحدث عن متى يمكن أن تنفذ الولايات المتحدة فرضية اغتيال بوتين.

الولايات المتحدة قد "تغتال" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وذلك من خلال قوله جون بولتون، إن الولايات المتحدة قد 'تغتال' الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذا لجأ لاستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا، محذرًا من أن الخطوة بمثابة 'توقيع على مذكرة انتحاره'، وذلك وفقًا لما قاله.

ويذكر أيضًا أن سبق و طرح عضو الكونجرس الأمريكي ليندسي جراهام فكرة اغتيال بوتين، مشيرًا إلى أنه 'إذا أمر بوتين بشن هجوم على الولايات المتحدة، فإن جنرالاً سيقتله بالرصاص في رأسه'، وجاءت تصريحات جراهام عقب انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

WhatsApp
Telegram