اعلان

البحرية الإسرائيلية تهاجم الصيادين الفلسطينيين في غزة

الجيش الاسرائيلي.jpg
الجيش الاسرائيلي.jpg
كتب : وكالات

هاجمت زوارق بحرية إسرائيلية، اليوم السبت، مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بالرصاص، وفتحت عليها خراطيم المياه.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية(وفا) اليوم أن 'جنود بحرية الاحتلال أطلقوا الرصاص وفتحوا خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين، وهي على بعد نحو خمسة أميال قبالة بحر السودانية، وأجبروهم على ترك المكان والعودة للشاطئ'.

ووفق الوكالة، 'تتعمد بحرية الاحتلال بشكل يومي التنغيص على حياة الصيادين وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد في بحر قطاع غزة'.

استشهاد شاب فلسطيني

وذكرت الوزارة، أن الفتى 'استشهد بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على نابلس فجر اليوم'.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن عددا من الفلسطينيين أصيب كذلك برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم بلاطة بالمدينة.

مجلس الأمن الدولي

طالبت الدول العربية والإسلامية، الأربعاء، مجلس الأمن الدولي بأن يُصدر، خلال اجتماعه المقرّر، اليوم الخميس، حول 'القضية الفلسطينية'، إدانة صريحة للزيارة التي قام بها وزير إسرائيلي إلى باحة المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلّة وأثارت تنديداً واسعاً.

وقال المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتّحدة السفير رياض منصور، للصحفيين في مقرّ المنظمة الأممّية بنيويورك وقد أحاط به عشرات السفراء العرب والمسلمين إنّه 'في جميع أنحاء العالم يقولون إنّ المجتمع الدولي يقرّر مصير حلّ الدولتين' بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضاف: 'من مسؤولية المجتمع الدولي أن يقرّر الحفاظ على الوضع الراهن التاريخي في القدس ومواقعها الإسلامية والمسيحية وحمايتها'.

وتابع: 'نريد أن لا يتكرّر هذا التصرّف (في باحة) المسجد الأقصى مرة أخرى، ونريد ضمانة بأنّ الوضع الراهن (في الأماكن المقدّسة بالقدس) سيُحترم بالأفعال، وليس بالأقوال فقط'.

وأدلى 'منصور' بتصريحه إثر اجتماع تحضيري عقده ونظراؤه العرب والمسلمون مع الرئيس الدوري لمجلس الأمن السفير الياباني كيميهيرو إيشيكاني الذي سيرأس اجتماع المجلس عصر الخميس في الساعة 15:00 (20:00 ت غ) لبحث 'الوضع في الشرق الأوسط، ولا سيّما القضية الفلسطينية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كواليس مكالمة إبراهيم حسن مع عمر مرموش لإقناعه بالانضمام للمنتخب (خاص)