اعلان

ملك السعودية يدعو الرئيس الإيراني لزيارة الرياض

الملك سلمان
الملك سلمان
كتب : وكالات

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، حرص المملكة على تفعيل الاتفاقيات السابقة مع إيران خاصة في الجوانب الأمنية. وقال بن فرحان خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان 'يأتي اللقاء في إطار مساعي تعزيز العلاقات الثنائية والأمن في المنطقة، وتأكيدا على الرغبة الصادقة وجدية البلدين لتنفيذ الاتفاقيات التي تعود بالنفع على البلدين وشعبيهما. من خلال تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون وتعزيز الاستقرار الاقليمي'.

وزير الخارجية الإيراني يلتقي نظيره السعودي في الرياض

وأضاف أنه 'في إطار تنفيذ الاتفاقيات، استأنفت بعثات البلدين أعمالهما'، مشددا على حرص المملكة 'على بحث سبل تفعيل الاتفاقيات السابقة، خصوصا تلك المتعلقة بالجوانب الأمنية والاقتصادية، وأهمية استمرار التشاور بين وزارتي خارجية البلدين'.

وقام بن فرحان بتسليم عبد اللهيان دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لزيارة الرياض.

وفي وقت سابق اعتبر مسؤول بوزارة الخارجية الإيرانية أن الظروف مهيأة لبدء الاستثمارات السعودية في إيران، معربا عن أمله في تسريع التقدم في هذا المجال مع بدء مهام السفير الإيراني الجديد بالسعودية. ولفت مهدي صفري، مساعد شؤون الدبلوماسية الاقتصادية في وزارة الخارجية الإيرانية إلى الزيارة التي قام بها وزير الاقتصاد الإيراني إحسان خاندوزي إلى السعودية ولقاءاته ومحادثاته هناك، قائلا 'من وجهة نظرنا فإن الأجواء مناسبة جدا ونأمل في تسريع التقدم.

وأكد في المقابل أن هناك العديد من مصانع الصلب الإيرانية أيضا تتطلع للاستثمار في السعودية بصورة مشتركة، وقال: 'بإمكان إيران تصدير منتجات الصلب، والفواكه، والخضروات، والسيراميك والبورسلان، ومواد البناء إلى السعودية، إذ أن البلاد تتمتع بقدرات وإمكانيات جيدة في مجال الصلب وإنتاج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيناريو الأقرب لقرار البنك المركزي الثالث في 2024.. ماذا يحدث إذا ارتفعت الفائدة؟