اعلان

السفير الإيطالي: إسقاط 100 مليون دولار من ديون مصر لروما

ميكيلي كواروني سفير إيطاليا لدى مصر
ميكيلي كواروني سفير إيطاليا لدى مصر
كتب : وكالات

أعلن السفير الإيطالي لدى القاهرة ميكيلي كواروني، أمس الأحد، إسقاط مبلغ 100 مليون دولار من مستحقات روما بمصر، وذلك حسبما أفادت روسيا اليوم.

وأوضح «كواروني» أن برنامج مبادلة الديون الإيطالية أزال نحو 100 مليون دولار من الديون الإيطالية بمصر، وتم تخصيص 75 مليون دولار من البرنامج لتطوير 6 صوامع تكنولوجية متطورة لتخزين الحبوب في مصر.

افتتاح صومعة حقلية لتخزين القمح

وأضاف خلال افتتاح صومعة حقلية لتخزين القمح داخل مناطق الإنتاج بمحافظة الشرقية بمصر، أن إيطاليا حريصة على نقل التكنولوجيا الإيطالية إلى مصر بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشاد كواروني ببرنامج مبادلة الديون الإيطالية الذي يعمل على تطوير 6 صوامع حديثة لتخزين الحبوب في مصر بدعم من الحكومة الإيطالية.

تطوير صومعة منيا القمح بالشرقية

ولفت إلى أن تطوير صومعة منيا القمح بالشرقية بدعم من الحكومة الإيطالية يأتي في إطار توفير الأمن الغذائي لمصر وأن اختيار أماكن الصوامع بجوار أماكن الإنتاج تمثل نقاطا قريبة بالنسبة للمزارعين.

وأشار إلى أن نائب رئيس الوزراء الإيطالي زار مصر مع مجموعة من الشركات الإيطالية التي تعمل في مجال الأمن الغذائي، وأكد أن الشركات الإيطالية حريصة على التعاون مع الشركات المصرية للعمل في السوق المصرية في مجال الأمن الغذائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً