اعلان

بعد تفجير أنقرة.. أردوغان يصل البرلمان التركي لحضور افتتاح أعمال الدور التشريعي الجديد

أردوغان في مقر البرلمان التركي بعد تفجير أنقرة
أردوغان في مقر البرلمان التركي بعد تفجير أنقرة
كتب : وكالات

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، منذ قليل، مقر البرلمان التركي خلال افتتاح أعمال الدور التشريعي الجديد، وذلك بعد هجوم طال مقر وزارة الداخلية.

وكان قد أكد عاكف تشاجطاي قليج، كبير مستشاري الرئيس التركي لشئون السياسات الخارجية والأمنية، أن تأجيل افتتاح البرلمان في دورته التشريعية الجديدة أمر غير وارد.

وجاء ذلك بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم، الأحد، وكان يستهدف مقر وزارة الداخلية التركية، حيث نفذه عنصران أحدهما فجر نفسه والآخر تم القضاء عليه.

وزير الداخلية: هجوم أنقرة نفذه إرهابيان كانا يقودان سيارة

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في بيان، إن 'هجوم أنقرة وقع في الساعة 09.30، ونفذه إرهابيان كانا يقودان سيارة، أمام بوابة مدخل مديرية الأمن الرئيسية التابعة لوزارة الداخلية، أحدهما فجر نفسه داخل السيارة والآخر تم تحييده'.

وأضاف يرلي أنه خلال تبادل لإطلاق النار، أصيب اثنان من ضباط الشرطة بجروح طفيفة.

وكانت جمهورية مصر العربية أدانت بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة واستهدف مقر المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية، والذي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة.

وأكدت مصر تضامنها الكامل مع دولة تركيا الشقيقة، حكومة وشعباً، معربة عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

كما أعادت جمهورية مصر العربية التأكيد على موقفها الثابت الذي يرفض جميع أشكال الإرهاب والعنف المؤدي إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو