اعلان

وزير الدفاع الأمريكي لنتنياهو: نقف معك يا سيادة رئيس الوزراء

اوستن
اوستن
كتب : وكالات

عقد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إسرائيل اليوم الجمعة اجتماعات مع كبار قادة الحكومة واضطلع على بعض الأسلحة الأمريكية والمساعدات الأمنية التي سلمتها واشنطن لإسرائيل في الأسبوع الأول من حربها مع المقاومة. وأوستن هو ثاني مسؤول أمريكي رفيع المستوى يزور إسرائيل خلال يومين، حيث توجه إلى تل أبيب قادما من بروكسل، حيث كان يحضر اجتماع وزراء دفاع الناتو. وقبله بيوم، زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تل أبيب، وانطلق بعدها في جولة إقليمية في الشرق الأوسط سعيا لإيجاد مخارج للأزمة الحالية وسعيا لتجنب صراع إقليمي موسع.

أوستن متوجها لنتنياهو "كما قال الرئيس، نحن ندعمك... نحن نقف معك يا سيادة رئيس الوزراء"

والتقى أوستن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما اجتمع لنحو ساعتين مع وزير الدفاع يوآف غالانت. وقبل لقائه نتنياهو، قال أوستن أمام الصحفيين متوجها لنتنياهو 'كما قال الرئيس، نحن ندعمك... نحن نقف معك يا سيادة رئيس الوزراء'. وقال مسؤولون أمريكيون مرافقون لأوستن إنه يريد التأكيد على دعم أمريكا الثابت لشعب إسرائيل، والتزامها بالتأكد من أن البلاد لديها ما تحتاجه للدفاع عن نفسها.

وقال مسؤول دفاعي كبير إن الولايات المتحدة أعطت إسرائيل بالفعل قنابل وصواريخ اعتراضية لنظام القبة الحديدية، وسيتم تسليم المزيد. ومن المتوقع أن تصل ذخائر جديدة اليوم الجمعة. وفي غضون ساعات منهجوم حماس على القرى والمستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، أعلنت الولايات المتحدة عن إرسال أكبر مجموعة حربية بحرية لديها، تتضمن أكبر حاملة طائرات في العالم، إلى سواحل الدولة العبرية. وتتواجد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات 'يو إس إس جيرالد آر فورد' بالفعل في شرق البحر الأبيض المتوسط، وكانت حاملة طائرات ثانية قد غادرت الجمعة من فيرجينيا، متجهة أيضا إلى المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام