اعلان

نيويورك تايمز: حركة «حماس» تملك بين 35 و40 مقاتل ومؤن تكفيها 4 شهور

أنفاق غزة
أنفاق غزة
كتب : وكالات

قالت صحيفة 'نيويورك تايمز' إن حركة 'حماس' تملك بين 35 و40 ألف مقاتل يتحصنون داخل آلاف الكيلومترات من الأنفاق، ولديهم مؤن تكفيهم للحرب 4 أشهر.

وكشفت مصادر عربية وأجنبية للصحيفة أن الادعاءات الإسرائيلية بأن الحركة تقوم بتخزين الإمدادات، بما في ذلك الغذاء والوقود، حقيقية. وأشارت المصادر إلى أن 'حماس' أمضت سنوات في بناء عشرات الكيلومترات من الأنفاق تحت قطاع غزة، وجمعت مخازن لكل ما هو ضروري لقتال طويل الأمد.

لدى "حماس" مئات الآلاف من جالونات الوقود اللازم للمركبات والصواريخ

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن 'وضع الإمدادات يدل على التطور النسبي الذي تتمتع به 'حماس' كقوة مقاتلة، فالأمر البديهي بين المحترفين العسكريين هو أنه بينما يتحدث الهواة عن التكتيكات، يتحدث المحترفون عن الخدمات اللوجستية. ولكن مع مواجهة سكان غزة لكارثة إنسانية، فإن مخزونات حماس تثير تساؤلات حول المسؤولية، إن وجدت، التي تتحملها تجاه السكان المدنيين'.

ونقلت 'نيويورك تايمز' عن مصادر قولهم إنه لدى 'حماس' مئات الآلاف من غالونات الوقود اللازم للمركبات والصواريخ، ومخابئ ذخيرة ومتفجرات ومواد لصنع المزيد، كما توجد مخزونات من الغذاء والمياه والأدوية. وأشار أحد الرهائن الإسرائيليين الأربعة الذين أفرجت عنهم 'حماس' إلى أن الحركة تزود الأسرى بالأدوية والشامبو ومنتجات النظافة النسائية. ويقال الآن إن جميعها نادرة للغاية في غزة بعد أكثر من أسبوعين من قيام إسرائيل بفرض حصار كامل على القطاع، في أعقاب

WhatsApp
Telegram