اعلان

بلينكن: واشنطن قلقة من تصعيد العنف ضد الفلسطينيين بالضفة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
كتب : وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية، قلقة جدا من العنف والتصعيد ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأضاف في كلمته أمام قمة عمان، لبحث تطورات الوضع في غزة: 'علينا العمل على تحقيق سلام مستدام وخلق الظروف لسلام وأمن مستدام في المنطقة، كما أنّه لا يمكننا العودة إلى الوضع القائم، ولدينا مسؤولية من أجل إيجاد طريق أفضل في المستقبل'.

نعمل على زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: 'جهودنا المشتركة مهمة في زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتحدثنا اليوم عن طرق تسهيل وتسريع إيصال المساعدات إلى غزة، كما تحدثنا اليوم عن الحاجة لحماية المدنيين الفلسطينيين، ونحن ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها'.

واستكمل وزير الخارجية الأمريكي حديثه: 'ناقشنا الجهود من أجل استرجاع المحتجزين وحماية المدنيين الفلسطينيين، وعلى إسرائيل أن تتخذ أي إجراءات ممكنة لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين، لذا يجب أن تسهم الجهود في حماية المدنيين في غزة وإجلاء الأجانب من القطاع، وأيضًا يجب محاسبة المعتدين والعمل من أجل بناء سلام دائم'.

وبدأ اجتماع يضم وزراء خارجية مصر والأردن وقطر والإمارات والسعودية، وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، لبحث التطورات في غزة، اليوم السبت في العاصمة الأردنية عمان.

WhatsApp
Telegram