اعلان

الخارجية الأمريكية: لا نرى حدوث أي أعمال إبادة في غزة

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر الأربعاء إن الولايات المتحدة لا ترى أي أعمال في غزة تشكل إبادة جماعية، وذلك بعد أن بدأت جنوب أفريقيا إجراءات قضائية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية تتعلق بالإبادة بسبب حربها على القطاع الفلسطيني.

كر ميلر في مؤتمر صحفي اعتيادي “هذه مزاعم يجب التحقق منها بعناية… نحن لا نرى أي أعمال تشكل إبادة جماعية.. هذا ما حددته وزارة الخارجية”.

وكان قد سُئل عن طلب جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء بأن تصدر المحكمة الدولية أمرًا عاجلًا يعلن أن إسرائيل تنتهك التزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية لعام 1948.

وقالت المحكمة إنها ستعقد جلسات علنية يومي 11 و12 يناير كانون الثاني بناء على طلب جنوب أفريقيا، وقالت إسرائيل إنها ستدافع عن نفسها في مواجهة هذه الاتهامات.

الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة

وأدت الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة إلى استشهاد أكثر من 22 ألف فلسطيني وتدمير جزء كبير من القطاع وتسببت في كارثة إنسانية لسكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

وقال ميلر إنه ليس لديه أي تقييم ليشاركه بشأن ما إذا كانت جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية قد ارتكبت.

وانتقدت واشنطن أمس الثلاثاء وزيرين إسرائيليين لدعوتهما إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج قطاع غزة، لكنها قالت إن إسرائيل أكدت لمسؤولين أميركيين أن تصريحاتهما لا تعبر عن سياستها.

وقال مسؤولون أميركيون إن عددا كبيرا للغاية من الفلسطينيين قضوا في الصراع. وحثوا إسرائيل، التي تزودها واشنطن بالأسلحة، على بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين.

إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين

وقالت وزارة الصحة في غزة إن إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين المسجلين جراء الهجوم الإسرائيلي وصل إلى 22313 حتى اليوم الأربعاء.

ووصفت إسرائيل قضية الإبادة الجماعية بأنها “لا أساس لها من الصحة” وتقول إن حماس تستخدم الفلسطينيين كدروع بشرية وتسرق المساعدات منهم، وهو ما تنفيه حماس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً