اعلان

وزيرة الخارجية الألمانية تدعو إلى إنهاء العنف في الشرق الأوسط

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية
كتب : أهل مصر

أعلن مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، عقب لقائه وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، في القدس أمس الأحد، أن كاتس وجه الشكر إلى بيربوك للدعم الألماني لإسرائيل والجهود التي تبذلها ألمانيا من أجل إطلاق سراح الأشخاص الذين لا يزالون محتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، كما ناشد بيربوك، دعم إسرائيل فيما يتعلق بالدعوى 'العبثية' التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، بحسب بيان.

والتقت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، نظيرها الإسرائيلي الجديد يسرائيل كاتس، في القدس أمس الأحد، وشارك في اللقاء عدد من أقارب المحتجزين في غزة، فيما دعت بيربوك قبل مغادرتها، إلى إنهاء دائرة العنف في الشرق الأوسط.

الانسحاب الإسرائيلي من شمال قطاع غزة يتيح لأمن «حماس» إعادة الانتشار

غزة

وزيرة الخارجية الألمانية تدعو إلى إنهاء العنف في الشرق الأوسط

وأضاف المكتب أن كاتس شكر بيربوك أيضا على الجهود المبذولة في المنطقة من أجل إبعاد ميليشيات حزب الله عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وهذه هي الزيارة الرابعة لبيربوك إلى إسرائيل والمنطقة منذ هجمات حماس على إسرائيل في أكتوبر الماضي.

وتابع كاتس، وفقا للبيان: 'بوصفي ابنا لناجين من الهولوكوست فإنني أرى أنه من المهم بشكل خاص أن تدعمنا ألمانيا وأن تقف إلى جانبنا في كل الجهود التي نقوم بها'.

وصرح كاتس بأنه ملزم كوزير للخارجية بالعمل على إطلاق سراح كل المحتجزين، وقال لبيربوك إن 'إسرائيل لن تتوقف حتى يعود الجميع إلى منازلهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً