اعلان

رئيس جنوب إفريقيا: البعض قال إن خطوة محاكمة إسرائيل خطيرة لكننا سنظل متمسكين بمبادئنا

رئيس جنوب افريقيا
رئيس جنوب افريقيا
كتب : أهل مصر

قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، إن 'البعض يقول إن الخطوة التي اتخذتموها محفوفة بالمخاطر، نعم نحن بلد صغير ولدينا اقتصاد صغير، وقد يهاجموننا، لكننا سنظل متمسكين بمبادئنا'.

وأكد فريق دفاع جنوب إفريقيا، أن إسرائيل فقدت اتزانها اليوم أمام محكمة العدل الدولية، في الدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا وما قدمته من أدلة على تورط إسرائيل في جرائم إبادة جماعية.

وأضاف فريق دفاع جنوب إفريقيا، أن إدانة أفعال حماس لا تعني إباحة ما تقوم به إسرائيل من جرائم إبادة جماعية، مشيرا إلى أن فريق الدفاع الإسرائيلي أخفق في تقديم أي أدلة تبرر ما قامت به من مجازر في قطاع غزة.

وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل

وقال وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، إن الصور والفيديوهات التي قدمتها جنوب إفريقيا أمس لا تظهر نية إسرائيل في ارتكاب إبادة جماعية.

وأضاف، أمام محكمة العدل الدولية، أن قرار وقف إطلاق النار سيمنعنا من الدفاع عن أنفسنا، مشيرا إلى أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها أمام الهجوم الذي تعرضت له في 7 أكتوبر.

وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل

وأضاف وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، أن دعوى جنوب إفريقيا قدمت صورة مغلوطة ومشوهة عن الأحداث في قطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 10 آلاف إسرائيلي نزحوا داخل البلاد منذ بداية الحرب في غزة.

ووفقا للنظام الأساسي فى محكمة العدل الدولية فقد أنشئت المحكمة بموجب ميثاق الأمم المتحدة لتكون الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة وتعمل وفقاً لأحكام هذا النظام الأساسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء